قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن متحدث عسكري الاثنين ان اغلاقا كاملا للضفة الغربية سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من مساء الاثنين حتى 19 نيسان/ابريل لمناسبة الاحتفال بالفصح اليهودي الذي يبدأ الاربعاء. وقال المتحدث مبررا هذا الاجراء ان quot;الجيش الاسرائيلي يعتبر ان فترة الاعياد بالغة الحساسية من وجهة نظر امنيةquot;. واضاف quot;سيعزز الجيش الاسرائيلي استنفاره لضمان امن المواطنين الاسرائيليين مع عدم المساس، ضمن حدود الممكن، بالحياة اليومية للسكان الفلسطينيينquot;.

ومنذ اشهر عدة وتحديدا منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، لاحظت الاجهزة الامنية الاسرائيلية تصاعدا للاعتداءات او محاولات الاعتداء الفردية، من دون ضلوع واضح لمجموعات منظمة. وفي هذا السياق، قتل حرس حدود اسرائيليون السبت فتاة من عرب اسرائيل بعدما اطلقت النار عليهم ثأرا لضحايا الهجوم الاسرائيلي على غزة.

وصدم سائق جرافة فلسطيني في الخامس من اذار/مارس سيارة شرطة وحافلة في القدس، قبل ان يقتل بالرصاص. وفي 15 اذار/مارس، قتل شرطيان كانا يجوبان وادي الاردن في الضفة الغربية المحتلة. وفي الثاني من نيسان/ابريل، قتل فتى اسرائيلي واصيب طفل جراء اعتداء نفذه فلسطيني في مستوطنة في جنوب الضفة الغربية.