الرياض: وصل إلى الرياض بعد ظهر اليوم الثلاثاء الرئيس التنزاني جاكايا مريشو كيكويتي في زيارة رسمية للمملكة تستمر عدة أيام . وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) العاهل الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية .

كما كان في استقبال الرئيس التنزاني الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة. ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس التنزاني كلا من وزير المالية والشؤون الاقتصادية مصطفى بكولو ووزير الداخلية لاورنس ماشا ونائب وزير الخارجية والتعاون الدولي سيف عيد .

ومن المقرر يلتقي كيكويتي رجال الأعمال السعوديين في غرفة الرياض غدا على رأس وفد كبير من المستثمرين في بلاده لبحث فرص وآفاق التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين ووسائل تنشيطه وتوسيعه بما يعود بالنفع المتبادل بينهما، وخصوصاً في ظل الأزمة المالية والاقتصادية العالمية الحادة التي تجعل من تكثيف التعاون الاقتصادي بين دول العالم فرصة لتطويق تداعيات الأزمة والإسراع بتخليص العالم من انعكاساتها.

وستتطرق المباحثات ، طبقا لبيان صادر عن الغرفة التجارية، إلى مختلف ميادين التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وتنزانيا ومن بينها التعاون في مجال إقامة مشاريع للاستثمار الزراعي السعودي في تنزانيا ضمن الاستراتيجية السعودية لتأمين الغذاء.