قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن رئيس الحكومة الاسبانية في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية الجمعة ان quot;ليس لديه اي مشكلةquot; مع نيكولا ساركوزي اثر التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسي، والتي اعتبر خوسيه لويس ثاباتيرو انها احتوت على quot;مديحquot; بحقه. وقال ثاباتيرو quot;تربطني بنيكولا ساركوزي علاقة جيدة جدا واعلم ان كل التعليقات التي صدرت عنه بشأني ايجابيةquot;.

ونقل عن ساركوزي قوله خلال حديث مع برلمانيين فرنسيين ان رئيس الحكومة الاسبانية quot;قد يكون قليل الذكاءquot; لكنه quot;فاز بالانتخابات مرتينquot;. ونقلت صحيفة ليبراسيون هذه التصريحات لكن الرئاسة الفرنسية نفتها، واسهبت الصحف الاسبانية في التعليق عليها حتى انتقل الجدل الاسبوع الماضي الى فرنسا.

وردا على سؤال حول ما اذا كان شعر بquot;الاهانةquot; من التصريحات المنسوبة لساركوزي، قال ثاباتيرو quot;اظن ان هذه القضية اثارت نوعا من الجدل لكنني اعرف جيدا نيكولا ساركوزي. لقد كان دائما كريما معي في علاقته ويثني علي بالمدح. وبالتالي فليس هناك اي مشكلة. ليس من المطلوب ان يقدم لي اي شروحquot;. كذلك اكد رئيس الحكومة الاسبانية، دون مزيد من التفاصيل، انه تلقى رسالة من الاشتراكية الفرنسية سيغولين روايال قدمت له فيها quot;اعتذاراquot; على التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسي.

وقد زاد اعلان تلك الرسالة في تفاقم الجدل في فرنسا. وردا على سؤال حول الاسلوب الذي يميز الرئيس الفرنسي quot;وقد يفتقر احيانا الى الدبلوماسيةquot; لا سيما خلال توليه رئاسة الاتحاد الاوروبي، قال ثاباتيرو quot;لا بد ان اوضح ان نيكولا ساركوزي كان دائما دبلوماسيا معيquot;. وسيقوم الرئيس الفرنسي الاثنين والثلاثاء بزيارة دولة الى اسبانيا يعقد خلالها قمة فرنسية اسبانية.