الجزائر: أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر اليوم الثلاثاء،حكما بالسجن مع النفاذ 5 سنوات،على الموريتاني مختار بن محمد بن محمود quot;أبوعلقمةquot;بتهمة الانتماء إلى جماعة quot;ارهابيةquot; مسلحة تنشط داخل البلاد.
وجاء في قرار الاحالة أن مروحيات للجيش الوطني الشعبي قصفت في يناير 2008 بمنطقة عين أمناس بولاية إليزي الجزائرية ،3 سيارات كانت تقل 30 شخصا من بلدان مغاربية ومن مالي،حيث ألقي القبض على المتهم جريحا،وفر الآخرون .
واعترف بن محمد (23 عاما) أنه ينتمي الى كتيبة quot;الفاتحونquot; التابعة لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الاسلامي ،وأنه دخل الجزائر عبر الحدود المالية مع 30 مسلحا للقيام بأعمال إرهابية ،ومكثوا بمعسكر quot;الزرقاوي quot; في عمق الصحراء الجزائرية 27 يوما.
وأضاف أن أمير الجماعة بالصحراء (جوادي يحيى) قال لهم أنه خبأ أسلحة بالصحراء.كما تلقى تدريبات مع مجندين آخرين على استعمال مختلف الأسلحة على يد المدعو quot;بلال الجزائريquot; .
وقال بن محمد إن دخوله الى الجزائر كان بغرض الالتحاق بالجماعات المقاتلة بالعراق وليس للقيام بأعمال إرهابية .
وكانت النيابة العامة التمست من المحكمة توقيع عقوبة السجن 20 عاما بالمتهم ، فيما التمست هيئة الدفاع براءة المتهم على أساس انه كان يريد فقط التوجه الى العراق.