غزة: قال قيادي بارز في حركة quot;فتحquot; إنه لن تعقد جولة سادسة من اللقاءات الثنائية بين حركته وحركة quot;حماسquot; في إطار الحوار الوطني. وقال القيادي في quot;فتحquot; إبراهيم أبو النجا في تصريح صحافي اليوم الأربعاء تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، ان دور المتحاورين انتهى ولن تعقد جولة جديدة من الحوار الفلسطيني قبل أن تعلن مصر عن الاتفاق في 5 يوليو/تموز المقبل.

وأوضح أن القاهرة ستضع برنامجا لاجتماعات لجان الحوار الوطني الخمس، مؤكدا أن كل لجنة ستعقد اجتماعاتها على حدة لبلورة كل ما توصّلت إليه، ليتسنّى للمصريين الإعلان عن الاتفاق النهائي الذي سيكون مدعوما عربيا.

يشار إلى أن حركتي quot;فتحquot; وquot;حماسquot; عقدتا في القاهرة جولة خامسة من الحوار، من دون إنهاء الخلاف الذي تركز حتى الآن على ثلاث قضايا رئيسية تتعلق بالأجهزة الأمنية والانتخابات والحكومة. وأعرب أبو النجا عن أسفه لعدم التوصّل خلال جولات الحوار الخمس الى اتفاق وطني ينهي الخلاف والانقسام، لافتا إلى أن نتائج الحوار في الجلسة الأخيرة كانت quot;مخيبة للآمالquot;. وأضاف أن quot;النتائج مخيّبة للآمال وبدلا من أن نزف لشعبنا أخبارا طيبة عن توافق واتفاق، صدمنا شعبنا عندما سمع عن عدم التوصل لاتفاقquot;.

وقال أبو النجا إن عدم التوصل إلى اتفاق دفع القيادة المصرية للإعلان عن وجود حلّ لديها، ستعلن عنه ويتم التوقيع عليه، مؤكداً أنه لا توجد قضايا تستحق كل هذه الجولات من الحوار وان الشعب بحاجة إلى توافق ونجاح الحوار. ورأى أن إسرائيل هي المستفيد الوحيد من عدم التوصل إلى حل لإنهاء الانقسام، مشدداً على أنها منهمكة في بناء وتوسيع المستوطنات والجدار العازل. وتوقع أن لا تحمل الأيام المقبلة quot;شيئا طيبا للشعب الفلسطيني على الصعيد السياسي وكيفية مواجهة السلوك والأعمال العدوانية الإسرائيليةquot;، وتوقع أن تكون إسرائيل تعدّ ضربة في قطاع غزة.