لندن: إحتجت السفارة السورية في لندن لدى السلطات البريطانية على حملة إعلانية للترويج للسياحة في إسرائيل إعتبرت الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان جزءاً من أراضي اسرائيل. وأبلغ المتحدث باسم السفارة السورية بلندن جهاد مقدسي يونايتد برس انترناشونال اليوم الأربعاء أن المكتب الإعلامي في السفارة quot;قام، بعد الاحتجاج الرسمي أصولاً، بتوزيع صورة الإعلان المزوّر مع رسائل إلكترونية على نطاق واسع شملت الإعلاميين والأكاديميين البريطانيين وأبناء الجالية السوريةquot;.

وقال مقدسي إن هذه الخطوة quot;تهدف إلى احاطة الجميع بخطورة هذا الإعلان وتبيان الطريق الواجب اتباعها لمن يريد الاحتجاج على تزوير الحقائق والحقوق المشروعة، وخاصة في ضوء قرارات مجلس الامن الدولي الواضحة (التي صوّتت لصالحها المملكة المتحدة كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي) التي تحرم الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة و تعتبر أية إجراءات لضم الأراضي المحتلة باطلة ولاغيةquot;.

وظهرت ملصقات في الآونة الأخيرة في محطات قطارات الأنفاق في لندن تروّج للسياحة في اسرائيل وتضم خارطة تدمج الأراضي العربية التي تحتلها اسرائيل منذ العام 1967 بالدولة العبرية.

وقال مقدسي quot;ان قرار مجلس الأمن الدولي 242 صريح و يدعو إسرائيل للإنسحاب من الأراضي العربية المحتلة حتى خط الرابع من حزيران 1967، لكن اسرائيل كيان فوق القانون وتستمر في انتهاك هذا القرار وتواصل احتلالها الجائر لهضبة الجولان السورية، كما أن اصرار وزارة السياحة الإسرائيلية على ذلك الإعلان المزور من خلال عرض الخارطة التي تضم هذه المناطق هو اجراء ماكر و وغير شرعي ونأمل أن ننجح في فضحه على أوسع نطاقquot;.

وأطلق ناشطون عرب حملة دعوا فيها أبناء الجالية العربية في لندن إلى توجيه رسائل إلى الشركة المسؤولة عن قطار الأنفاق ووكالة المعايير الإعلانية وشركة quot;سي بي سيquot; المسؤولة عن الإعلانات الخارجية، ومطالبتها بازالة هذه الملصقات التي قالوا إنها تنكر وجود فلسطين.