تل أبيب: قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوضح للأميركيين أن بلاده تحتفظ لنفسها بحرية العمل ضد إيران.
وقال أراد لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إن quot;نتنياهو أوضح أن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحرية العمل ضد إيران، وقسم من المتحدثين الأميركيين الكبار قالوا 'بالطبع'quot;.

وأضاف أراد أن quot;الأميركيين يعون مدى التزام إسرائيل بأمنها وهم يقبلون ذلكquot;.
وشدد أراد على أن quot;المتبع هو أن ننسق هذه الأمور لكن حدثت حالات في الماضي لم تبلغ إسرائيل الولايات المتحدة بعمليات عسكريةquot;.

وتأتي اقوال أراد، الذي رافق نتنياهو في زيارته إلى الولايات المتحدة في الأيام الماضية، في أعقاب إجراء إيران تجربة ناجحة على صاروخ quot;سجيل 2quot; الطويل المدى أمس.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مسؤولين أمنيين أميركيين أعلنوا أن الولايات المتحدة ستساهم في تمويل منظومة صواريخ quot;حيتس-3quot; المضادة للصواريخ الطويلة المدى.

واعتبر نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون في أعقاب الإعلان عن التجربة الصاروخية الإيرانية أمس أن quot;إيران تلعب بالنارquot;.
وفشل نتنياهو في إقناع الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائهما الاثنين الماضي بتحديد الحوار الأميركي الإيراني حول البرنامج النووي الإيراني بمدة ثلاثة شهور.
وكانت صحيفة quot;هآرتسquot; قد كشفت الأسبوع الماضي عن إيفاد أوباما مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي. آي. ايه) ليون بانيتا سرا إلى إسرائيل قبل ثلاثة أسابيع وتحذير القيادة الإسرائيلية من مفاجأة الولايات المتحدة بهجوم ضد المنشآت النووية الإيرانية.