الامم المتحدة:قال مسؤول في الامم المتحدة اليوم ان الحصار الاسرائيلي الطويل المفروض على قطاع غزة جعل للفلسطينيين هناك خيار واحد للحصول على حياة افضل وهو حفر الانفاق للوصول الى مصر.

وذكر منسق الامم المتحدة للانشطة الانسانية والتنموية في الاراضي المحتلة ماكسويل غيلارد للصحافيين انه يتفق مع الاراء التي تقول انه ليس امام الفلسطينيين في القطاع خيار سوى حفر الانفاق بين غزة ومصر للحصول على حياة افضل.

وحول تقييمه للوضع الانساني في قطاع غزة اوضح غيلارد ان المواد الغذائية والادوية تصل الى غزة الا ان هناك حاجة ماسة لمواد البناء مثل الاسمنت والزجاج والحديد لعمليات اعادة الاعمار بعد التدمير الكبير الذي لحق به بسبب العملية العسكرية التي شنتها اسرائيل ضد غزة نهاية العام الماضي.

واعرب عن قلقه لوصول جزء بسيط من مبلغ 4ر4 مليار دولار امريكي الذي تعهدت الدول المتبرعة بتقديمه لاعمار غزة خلال اجتماع شرم الشيخ الذي عقد في شهر مارس الماضي الا انه تسائل ماذا يمكن للامم المتحدة ان تفعل للفلسطينيين هناك حتى لو وصل المبلغ كاملا بسبب استمرار الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المسؤول الدولي بانهاء الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة باسرع وقت لانه quot;عقاب جماعيquot; معربا عن اسفه لعدم وجود quot;اشارات قويةquot; على انه سيرفع باسرع وقت ممكن.