روما: ذكرت وكالة تيلي نيوز لوكالة فرانس برس ان السلطات الايطالية ابعدت السبت الى سوريا قائد المجموعة الفلسطينية التي قامت بعملية احتجاز رهائن في 1985 على متن السفينة اكيلي لاورو الايطالية وقتل خلالها اميركي.
وقد امضى يوسف ماجد الملكي (47 عاما) الذي حكمت عليه محكمة الجنايات في جنوى (شمال) بالسجن 30 عاما، 23 عاما وثمانية اشهر واستفاد في اواخر نيسان/ابريل من تخلية السبيل المبكرة بسبب سلوكه الحسن.
واقتيد الملكي الذي صدر في حقه قرار الابعاد، على رغم زواجه في السجن من ايطالية، الى مطار روما فيوميتشينو السبت وتمت مرافقته الى طائرة اقلعت في الساعة 20,00 ت غ الى دمشق.
وقال الملكي لدى وصوله الى مطار روما يحيط به اثنان من عناصر الشرطة، quot;انهم يرسلونني الى الموتquot;.
وانتقد احد محامي الملكي، جيانفرانكو باغانو هذا الابعاد، معتبرا ان quot;امكانية صدور حكم بالاعدام عليهquot; من القضاء السوري quot;قوية جداquot; لان عددا من الوقائع التي تؤخذ على موكله قد وقعت في المياه الاقليمية السورية.
وذكرت وكالة انسا للانباء ان السلطات الايطالية قد ابعدت الملكي فيما لم يصدر قاضي الصلح الذي نظر في القضية رأيه بعد.
والملكي من اب اردني وام سورية.
وادت عملية احتجاز الرهائن في 1985 الى مقتل ليون كلينغوفر اليهودي الاميركي الذي كان في التاسعة والستين من عمره. وقد قتلته المجموعة المؤلفة من اربعة رجال لانه كان يهوديا ويعرب عن احتجاجه، ورمته في البحر على كرسيه المتحرك.