بغداد: أعلنت قائمة التغييرالكردستانية، التي يتزعمها نوشيروان مصطفى، عن وقوع مواجهات واشتباكات في مدينة السليمانية، شمال العراق، بين مؤيديها من جهة، وبين انصار القائمة الكردستانية التي تضم الحزبين الكرديين الرئيسين الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال الطالباني.
وقالت القائمة المذكورة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الخميس ان الاشتباكات التي وقعت في شارع رئيس بمدينة السليمانية ليل امس بدأت quot;عندما وجه بعض مؤيدي القائمة الكردستانية من داخل سيارة كان يستقلها كلاما وصف بأنه مسيء الى مؤيدي قائمة التغيير، الذين ردوا عليهم بالمثلquot;، لكنها لم تفصح عن طبيعة هذا الكلام وان كانت الاشتباكات قد اسفرت عن اصابات بين الطرفين المتنافسين.
وأضافت ان شرطة النشاطات المدنية تدخلت لفض الاشتباكات وتفريق الطرفين كما اعتقلت احد مناصري قائمة التغيير.
وتأتي هذه المواجهات وهي الاولى من نوعها بالاقليم في اطار الحملات الدعائية الانتخابية الجارية حاليا تمهيدا للانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الاقليم التي تجرى في يوم واحد في 25 الشهر الحالي.
يذكر ان قائمة التغيير الكردية، التي يتزعمها مصطفى كانت قد انشقت عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الطالباني، الذي دعا اليوم الى ضرورة العمل على ان تسير الانتخابات في اقليم كردستان بهدوء ومن دون مشاكل.