هراة: اعلنت الشرطة الافغانية الجمعة عن مقتل 11 متمردا وشرطي افغاني في المواجهات التي دامت قرابة العشرين ساعة والتي تلت هجوم طالبان على موكب امدادات لقوة حلف شمال الاطلسي في غرب افغانستان. وبدأت المواجهات الخميس ولم تنته الا في الساعات الاولى من الجمعة في ولاية هراة.

وبدأ الهجوم بانفجار عبوة ناسفة ادت الى جرح ثلاثة حراس تابعين للشركة الاميركية الخاصة quot;يو اس بي ايquot;، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول الشرطة المحلية، عصمت الله اليزائي. واوضح المتحدث quot;ارسلنا عناصر من الشرطة لدعم حراس يو اس بي اي وقاموا بتطويق عناصر طالبانquot;.

وتابع ان المواجهات اسفرت عن quot;مقتل 11 عنصرا من طالبان وشرطي وعن جرح خمسة من طالبان وشرطيين اثنينquot;. ولم يعثر سوى على اربع جثث لعناصر طالبان بعد المواجهات، حيث ان المقاتلين تمكنوا من استعادة سبع جثث، بحسب اليزائي. وعلى الرغم من تواجد 90 الف جندي اجنبي على ارض الافغانستان، تتصاعد حدة اعمال العنف التي يقوم بها المتمردون ومن بينهم حركة طالبان التي اطيح بها من الحكم في اواخر العام 2001 اثر تدخل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

ووصلت اعمال العنف في الاسابيع الاخيرة الى مستويات قياسية منذ سقوط طالبان، وذلك قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات الرئاسية والمحلية التي تعتبر حاسمة بالنسبة لمستقبل البلاد. واثارت موجة العنف هذه شكوكا حول امكانية حسن تنظيم انتخابات 20 اب/اغسطس لا سيما في المناطق المضطربة.