قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن مسؤول أمني ان السلطات المصرية اعتقلت اليوم الاحد 7 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في محافظة الاسكندرية الساحلية على البحر المتوسط. وقال المسؤول الأمني المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال، إن أجهزة الامن اعتقلت الأعضاء السبعة من منازلهم في مدينة الاسكندرية، 210 كيلومترات شمال شرق القاهرة.

وأضاف أن الشرطة اعتقلت المجموعة بعد ورود معلومات quot;عن محاولتهم الترويج لأفكار الجماعة وحيازتهم لمطبوعات ومنشورات تتضمّن أفكارا من شأنها تعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطرquot;. واعتقلت الشرطة المصرية أكثر من 50 من أعضاء الجماعة خلال الأسابيع الأربع الأخيرة في أحدث حملات اعتقال ضد قادة ونشطاء الجماعة.

ومن أبرز معتقلي الاخوان خلال الفترة الماضية كل من عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود حسين عضوي مكتب الإرشاد، أعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة. وتشنّ السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين والتي يشغل نوابها نحو 20% من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا.

وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، إلا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.