قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس ان الاقتراحات quot;المدعومة بحججquot; التي قدمتها إيران الاربعاء من اجل استئناف المفاوضات حول برنامجها النووي تتطلب quot;تقييم خبراءquot;. وقال المتحدث باسم الخارجية اندري نسترينكو خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي quot;سيتم درس الوثيقة، انها مدعومة بحجج قوية وتتطلب تقييم خبراءquot; رافضا كشف محتوى العرض الايراني.

وسلمت طهران الاربعاء مقترحاتها من اجل استئناف المفاوضات حول برنامجها النووي المثير للجدل مع الدول الست الكبرى المشاركة في هذه المحادثات (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا).

إلى ذلك أكد مسؤول إيراني ان المقترحات التي قدمتها إيران لاستئناف الحوار مع القوى الكبرى تتعلق بنزع الاسلحة النووية في العالم، مجددا رفض بلاده تعليق تخصيب اليورانيوم. وكتبت quot;جمهوري اسلاميquot; احدى اهم صحف المحافظين الإيرانيين اليوم الخميس ان ممثل طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية ادلى بهذه التصريحات امس امام مجلس حكام الوكالة.

واضاف سلطانية الذي نقلت الصحيفة تصريحاته ان quot;هذه المقترحات تغطي كل المسائل التي تهم العالم من منع الانتشار النووي الى نزع الاسلحة (...) واستخدام التكنولوجيا لغايات نوويةquot;. واكد الممثل الإيراني مجددا سياسة إيران التي تقضي quot;بعدم تعليق (تخصيب اليورانيوم) ومواصلة دعم حقنا الثابت في استخدام التكنولوجيا النووية لغايات سلميةquot;.