الألمان يصوتون لتحديد ولاية ميركل الثانية

تشهد ألمانيا الأحد إنتخابات تشريعية ويصل عدد الناخبين إلى نحو 62 مليوناً. ويتوقع صدور النتائج الاولى بدءا من الساعة 16:00 ت غ. وجدد تنظيم القاعدة تهديداته لألمانيا عبر شريط فيديو هو الثالث في أسبوع.

دبي: جدد تنظيم القاعدة تهديداته لألمانيا قبيل الانتخابات التشريعية المقررة الاحد في هذا البلد وذلك عبر شريط فيديو هو الثالث في اسبوع، وفق ما اعلن مركز لمراقبة المواقع الاسلامية مقره في الولايات المتحدة الجمعة. واوضح quot;انتلسنترquot; في بيان ان التسجيل وهو الثالث لابو طلحة الالماني، تم بثه على شبكة الانترنت الخميس باللغة الالمانية.

واضاف المصدر ان quot;التهديد بتنفيذ اعتداء من قبل القاعدة او اتباعها في المانيا او ضد مصالح المانية في الخارج مرتفع جداquot; بالاستناد الى تصريحات ابو طلحة السابقة. وورد في البيان ان quot;التهديد سيكون مرتفعا قبيل انتخابات 27 ايلول/سبتمبر وبعدهاquot;.

وفي تسجيل عائد ل18 ايلول/سبتمبر، قال ابو طلحة (32 سنة) الذي كان يعيش في بون (غرب) وفقا للسلطات الامنية الالمانية، ان الالمان سيشهدون quot;صباحا مؤلماquot; غداة الانتخابات في حال فازت انغيلا ميركل، المستشارة الالمانية المنتهية ولايتها. وابو طلحة، وهو الماني مغربي، طلب من المانيا ايضا سحب عسكرييها ال4200 من افغانستان تحت طائلة قيام القاعدة بشن هجوم في المانيا.