أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقوف بلاده إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية، وقال إن أبواب الكويت مفتوحة للأردنيين، quot;فأهلًا بكل من يأتي إلى الكويتquot;.


نصر المجالي: خلال لقائه وفدًا برلمانيًا أردنيًا، الثلاثاء، قال الشيخ صباح الأحمد إن الأردن عزيز على دولة الكويت وشعبها، مضيفًا أن quot;الأردن في عيوننا، وقريب منا، ولن نتخلى عنهquot;.

وتمنى أمير دولة الكويت أن يحفظ الله الأردن، ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار، وأن يمتع جلالة الملك عبدالله الثاني بالصحة والعافية، ويمد بعمره ويحفظه للشعب الأردني العزيز.

وأكد صباح الأحمد أن الكويت تقف إلى جانب الأردن، ولن تتخلى عنه من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية. وقال quot;إن الأردن بإمكانياته المحدودة لا يستطيع وحده تحمل أعباء اللاجئين السوريين الموجودين على أرضه، لذلك لن نتخلى عن دعم الأردن، وعلى الجميع أن يساند الأردن ويقدم الدعم إليهquot;.

وشدد على أن العلاقة بين الكويت والأردن هي علاقة خاصة ومتميزة في كل المجالات، وتتطور وتتعزز باستمرار. من جهته، عبّر رئيس الوفد البرلماني النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، عن شكر وتقدير الشعب الأردني لأمير دولة الكويت على توجيهاته المستمرة الداعمة والمساندة للأردن، خصوصًا في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقدم الوفد الأردني التهنئة إلى الأمير صباح الأحمد لنجاح مؤتمر القمة العربية الأخير، الذي عقد في الكويت أخيرًا، وسط أزمات وانقسامات يعيشها العديد من البلدان العربية، مشيدًا بمواقف أمير دولة الكويت العروبية والقومية ونصرته للقضايا العربية كافة.

تحديات اقتصادية
أضاف أن الأردن وبسبب الأزمة السورية ولجوء الآلاف من السوريين إليه طلبًا للأمن والامان، بات يواجه تحديات اقتصادية كبيرة جراء الأعباء الكبيرة على موارده المحدودة، فضلًا عن التأثيرات العميقة على قطاعات التعليم والصحة والمياه، والبنية التحتية.

وقال الصفدي: quot;لذلك بات (الأردن) بحاجة أكثر مما من أي وقت مضى إلى دعم أشقائه وأصدقائه، لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية التي ينوء تحتها، بفعل وجود اللاجئين السوريين، الذين تخطى عددهم مليون لاجئ.

من جهته، قال مساعد رئيس مجلس النواب عبدالله عبيدات إن العلاقات الأردنية الكويتية علاقات مشرفة، وقدم الشكر إلى أمير دولة الكويت والشعب الكويتي لوقوفهم إلى جانب الأردن، مشيدًا بالدور الكبير الذي يقوم به السفير الكويتي في عمّان الدكتور حمد الدعيج من أجل تطوير هذه العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها.

وفي الختام، قال النائب سليمان حويله الزبن إن الشعب الأردني يفخر بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الكويتية، لافتًا إلى أن الأردن يمر بأزمة اقتصادية غير مسبوقة quot;لذلك فإنه يحتاج دعم أشقائه كافة وأخوانه في دول الخليج العربي، بصفته يشكل عمقًا استراتيجيًا لأمته العربيةquot;.