جوهانسبرج: مسيحيو جنوب افريقيا الذين يسعون لدعم روحي سريع بمقدورهم الآن تحميل الانجيل كاملا على أجهزة هواتفهم المحمولة بدءا من يوم الاربعاء في إطار حملة لجعل الكتاب المقدس مُلائما للعصر الحالي.

وقال فرع جنوب افريقيا من رابطة الكتاب المقدس الدولية غير الطائفية ان مُستخدمي الهواتف المحمولة الذين معهم الطراز الملائم من الأجهزة بوسعهم تنزيل الانجيل كاملا سواء بالانجليزية أو لغة الافريكانز باستخدام خاصية تشغيل الرسائل القصيرة.

وقال جيريت كرتزنجر الرئيس التنفيذي لجمعية الكتاب المقدس في جنوب افريقيا في بيان quot;الانجيل العملي سيمكن رابطة الكتاب المقدس من امداد كل مستخدم جهاز هاتف محمول حديث بالانجيل بطريقة سريعة وسهلة الشراء.quot;

وتتعشم رابطة الكتاب المقدس ان تروق هذه الفكرة المبتكرة التي تتكلف 40 راندا جنوب افريقي (5.43 دولار) للشبان في جنوب افريقيا المجنونة بالهواتف المحمولة والتي يغلب المسيحيون على سكانها.

وبوسع العملاء الاختيار بين نسخة الملك جيمس التقليدية للانجيل أو ترجمات أحدث. وستتاح قريبا نسختان بلغتي الزولو وجوشا وتتبعهما نسخ بلغات أخرى.

وبارسال الرسالة القصيرة يحصل العملاء على مواثيق العهدين القديم والجديد كاملة إضافة الى نظام بحث متضمن.

وستقدم رابطة الكتاب المقدس المحتوى بينما ستتولى شركة كريستيان موبايل التي تبيع نغمات لترانيم مسيحية وآيات من الانجيل وصلوات يومية في quot;اس.ام.اس هوبلاينquot; لأجهزة الهواتف المحمولة في جنوب افريقيا توفير التكنولوجيا اللازمة.

وقال البيان ان 80 في المئة من أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة في جنوب افريقيا بها ذاكرة بحجم 1.2 ميجابايت المطلوبة لتلقي الانجيل ومهيأة للدخول على شبكة الانترنت.

رويترز