بكين: قالت صحف محلية يوم الاثنين ان الشرطة الصينية اعتقلت عصابة من محترفي القمار وهم يغالبون النعاس بعد أن اكتشفت أنهم سرقوا أسرارا للدولة ضمن مجموعة كتب كانوا قد سرقوها من مؤتمر واستخدموها كوسائد.

وقالت صحيفة بكين نيوز ان سبعة محتالين رتبوا للعب القمار الشهر الجاري خارج فندق يستضيف مؤتمرا وطنيا على اعتقاد بأن الحاضرين للمؤتمر أثرياء وستسهل سرقة أموالهم لكن quot;أحدا لم يقع في الخديعة خلال عدة أيام.quot;

وقالت الصحيفة ان الرجال السبعة سرقوا لاحقا من فندق اخر عدة حقائب كانت وزعت خلال مؤتمر على أمل العثور على أشياء ثمينة بداخلها.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة قولها ان الحقائب كانت تحتوي على كتب فحسب مدون على أغلفتها quot;أرقام وصيغquot; ولهذا قرر الرجال استخدامها كوسائد.

وأيقظت الشرطة اللصوص بعد عدة أيام من الواقعة واعتقلتهم بتهمة الحيازة غير القانونية quot;لوثائق تحتوي أسرارا للدولةquot; حسبما جاء في الصحيفة.

ولمصطلح أسرار الدولة تعريف واسع في الصين التي تتصدر قائمة الدول التي تعتقل الصحفيين حيث تجاوز عددهم 30 صحفيا وجهت لعدد منهم تهمة سرقة أسرار الدولة بعد نشر تقارير عن أخطاء لمسؤولين أو توقعات بتغييرات في القيادة.