اندراس جيرجلي من بودابست: قال منظمون ان مجريين حطموا الرقم القياسي العالمي السابق في التقبيل المتزامن عندما أطبق 6400 من الازواج الشفاه لثوان قليلة في حفل خارج مبنى البرلمان. والمجر في سباق تقبيل مع الفلبين منذ 2004 عندما اشترك 5327 من الازواج في تبادل القبلات بمانيلا ثم سجل رقم قياسي في بودابست عام 2005 تلاه تقبيل 6124 زوجا في مانيلا مرة أخرى في فبراير شباط 2007.

زوجان يشتركان في تحقيق رقم قياسي في التقبيل خارج مبنى البرلمان المجري في بودابست
وقال الصحفي فرنشي بالاجي الذي نظم حفل التقبيل لرويترز quot; وردتنا أنباء منذ أشهر قليلة بأن الفلبينيين سبقونا وهذا ملانا بالتحدي لنسترجع اللقب مرة أخرى.quot;

وبدأ زوجان شابان عرفا أنفسهما باورسي وبيتيو بتبادل القبلات خلال حفل موسيقى الروك قبل نصف ساعة من بدء جولة التقبيل الرسمية.

وقال بيتيو quot;هذا أقل شيء نقدمه للامة.quot;

وقال بالاجي انه كان مسرورا لان الميدان الذي يواجه مبنى البرلمان على نهر الدانوب كان مسرحا لذلك الحدث المتصف بالعواطف الهادئة . وقد أغلق الميدان لاشهر بعد أن شهد احتجاجات مناهضة للحكومة.

وقال بالاجي قبل أن يشرع الازواج الذين اعتمروا قبعات بيسبول بيضاء في تبادل القبلات quot;انه بداية الصيف... كيف يتمكن هؤلاء الشبان من التعبير عن أنفسهم ان لم يكن عبر الحب والعواطف..quot; ثم استؤنف الحفل الموسيقى.

لقراءة تحقيقات اخرى في ايلاف