هشام علي من الدوحة : قرر الإتحاد الدولي للفروسية للهواة منح قطر العضوية الكاملة مع اختيار الدوحة لاستضافة شوط أو شوطين مؤهلة لكأس العالم للسيدات .

وأكد سامي جاسم البوعينين مدير عام نادي السباق والفروسية إن قبول قطر في هذا الإتحاد الدولي الهام تم في الأول من يناير موضحاً أن هذا الاختيار جاء بعد التعرف على خبرة قطر في تنظيم السباقات وتجهيزاتها المختلفة وينظم سباق قطر الدولي على مدى 5 سنوات وقال إن أعضاء الإتحاد الدولي للهواة حضروا للدوحة ووقفوا على الإنجازات التي حققتها قطر في مجال الفروسية .

وأوضح أن الإتحاد الدولي للهواة قرر إقامة شوط أو شوطين مؤهلين لكأس العالم في الدوحة في شهر مارس القادم بحيث تشارك في كل شوط 16 فارسة من مختلف دول العالم

كما أن النادي بصدد إنشاء مكتب لتسجيل الهواة ورعايتهم وتقديم الدعم لهم وإقامة سباقات محلية للهواة من الفرسان والفارسات .

وقال مدير النادي إن اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للهواة سيعقد في فرنسا في الثاني من شهر فبراير القادم وسيتم فيه تحديد تفاصيل إقامة الأشواط في قطر والأمور الفنية المتعلقة بذلك .

يذكر أن قطر اكتسبت العضوية في العديد من الإتحاد الدولية للفروسية وأهمها عضوية الإتحاد الآسيوي لسباقات الفروسية، وعضوية الإتحاد الدولي لهيئات السياحة وعضوية الإتحاد الدولي لسباقات الخيل الأجنبية، وعضوية إتحاد سباقات الخيل العربية الأصيلة .