إيلاف من تونس : فاز منتخب زامبيا لكرة القدم على مضيفه منتخب تونس بهدفين مقابل هدف واحد يوم الاحد في لقاء ودي أقيم بينهما على استاد رادس ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية التي ستقام في غانا هذا الشهر.وافتتح فليكس ماتينجو التسجيل لزامبيا في الدقيقة السابعة من كرة سددها واصطدمت بوسام العابدي قبل ان تسكن شباك الحارس حمدي القصراوي.واضاف ماتينجو الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعد دقيقتين من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء.

وقلص ياسين الشيخاوي النتيجة لتونس بتسجيله هدف نسور قرطاج الوحيد من تسديدة قوية بعد تسلمه تمريرة رائعة من مهدي ضيف الله في الدقيقة 48.

وسيطر منتخب زامبيا على ايقاع اللعب في الشوط الاول وهدد مرمى تونس في عديد المناسبات ونجح في مباغتة مضيفه في الدقائق العشر الاولى للمباراة.

وغاب الانسجام عن لاعبي منتخب تونس وغاب عنهم التركيز مما اثار احتجاجات في صفوف مشجعي الفريق.

وظهر منتخب تونس في الشوط الثاني أكثر تنظيما وانتصر في معركة وسط الميدان مما جعله يسيطر على نسق المباراة وخلق فرصا عديدة للتسجيل.

وأهدر كريم حقي مدافع بايرن ليفركوزن فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 50 عندما اصطدمت كرة سددها برأسه بالعارضة.

وعاند الحظ كمال زعيم عندما سدد كرة من ركلة حرة ارتطمت بالعارضة قبل ان تسقط أمام خالد السويسي الذي سددها نحو المرمى لكن الدفاع حولها الى ركلة ركنية.

وطرد حكم المباراة مدافع زامبيا جوريف موزيندا في الدقيقة 77 بعد عرقلة البديل محمد أمين الشرميطي المنفرد بالحارس.

وقال الفرنسي روجيه لومير مدرب منتخب تونس عقب المباراة quot;عولنا خلال هذه المباراة على لاعبي الدوري المحلي للوقوف على مدى استعداداتهم.quot;

وأضاف quot;تحكم الفريق الزامبي في مجريات الشوط الاول ونجح في التسجيل في مناسبتين وأعدنا تنظيم صفوفنا في الشوط الثاني وسيطرنا على ايقاع اللعب وخلقنا عديد الفرص لكن الحظ لم يقف الى جانبنا.quot;

ومن المقرر ان يواجه منتخب تونس نظيره الزامبي مجددا يوم الثلاثاء قبل أن يواجه ايران في 16 يناير كانون الثاني الجاري قبل ان يتوجه الى غانا.

وستلعب تونس الدور الاول لنهائيات كأس الامم الافريقية ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات السنغال وانجولا وجنوب افريقيا بينما تخوض زامبيا المنافسات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب مصر والكاميرون والسودان.