رعد الياس من لندن : أكد لاعب تشلسي اللندني جو كول أن لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي هو أحسن لاعب في العالم ويتقدم على لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو. وأضاف أنه وضح هذا التفوق عندما تقابل برشلونة مع يونايتد في مباراة الذهاب والاياب شبه النهائية لبطولة دوري الأندية الأوروبية. وبما أن رونالدو قدم اداء جيداً في الدوري الممتاز الانجليزي، إلا أن أداء ماسي كان ممتازاً وكان في القمة في هاتين المبارايتين.
وقال كول إن ميسي لا يزال في العشرين من عمره، وعلى المرء أن يتصور كيف سيكون أداءه خلال السنوات العشر المقبلة.

جاء تعقيب كول هذا والذي سيقابل رونالدو في نهائي دوري الأندية الأوروبية في موسكو يوم 21 الجاري، بعد التخمينات التي تؤكد أن ميسي ذاهب إلى تشلسي هذا الصيف لقاء 80 مليون جنيه استرليني. حيث ان كول اعترف أنه سيكون مسروراً جداً إذا كانت هذه التخمينات صحيحة.
وقد تساعد تصريحات كول الجو غير المستقر قبل مباراة quot;النادي الأزرقquot; وquot;الشياطين الحمرquot; في موسكو.

ويعتبر رونالدو أحسن لاعب في انجلترا بدون استثناء، وحصد القاباً كثيرة لتألقه الواضح هذا الموسم. وساعدت الأهداف الـ31 التي سجلها رونالدو (23 عاماً) هذا الموسم في بطولة دوري الممتاز ناديه مانشستر يونايتد على الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري. واختير هذا اللاعب من قبل رابطة الصحافيين الرياضيين ورابطة اتحاد الكرة المحترفين كأحسن لاعب في انجلترا لعامين متتاليين (2007 و2008) وهو مرشح للفوز بلقب أحسن لاعب في العالم لهذا العام، خصوصاً إذا فاز يونايتد ببطولة الدوري الأوروبي.

ولكن الجناح البرتغالي اتهم من قبل النقاد بأن عيبه هو أنه لا يستطيع أن يتكيف ويتألق في المباريات المهمة في بعض الأحيان، وصرح الكثيرين بأنهم اندهشوا من أداء ماسي، خصوصاً في المباراتين اللتين لعبهما ضد يونايتد في بطولة الدوري الأوروبي للأندية.

احتل تشلسي المركز الثاني في الدوري الممتاز الانجليزي بفارق نقطتين عن لاعبي السير اليكس فيرجسون، ولكن زميل كول، فلورن مالودا، يؤمن بأن خسارة بطولة الدوري ستكون قليلة التأثير على نتيجة المباراة بين الناديين يوم الأربعاء المقبل. وقال إن لاعبي تشلسي سيستطيعون أن يتغلبوا على خيبة أملهم بعدم فوز ببطولة الدوري، وإن لديهم القوة الكامنة التي ستساعدهم بالفوز وانهم متفائلين للنهائي.

ويعتقد اللاعب الفرنسي بأن نادي quot;الشياطين الحمرquot; كان يستحق الفوز بالدوري، وكذلك يستحق أن يكون طرفاً في المباراة النهائية للدوري الأوروبي. ولكنه يؤكد بأن الفوز سيكون من نصيب ناديه.

من جهة أخرى، طلب مهاجم تشلسي سلمون كالو من زميله ديدير دروغبا البقاء في quot;ستامفورد بريدجquot;، إذ أنه يعتقد بأن لاعب منتخب ساحل العاج يود الانتقال الى أي سي ميلان هذا الصيف. ويقول كالو إنه يستمتع عندما يلعب بجانب دروغبا، وإنه تعلم منه الكثير، ويؤكد على أنه يعتبر واحداً من أحسن لاعبين في العالم على رغم وجود كريستيانو رونالدو وفرنادو توريس.