أهلي جدة يتوج بطلا لطائرة خليجي 28

أحمد عايض من جدة:
واصل الأهلي انتصاراته وتحقيق البطولات، وأسعد الجماهير السعودية بصفة عامة والجماهير الأهلاوية بصفة خاصة عندما توج فريقه الأول لكرة الطائرة بطلاً للخليج في نسخته الثامنه والعشرون لكرة الطائرة اليوم الختامي للبطولة وحصوله على الكأس، بعد أن نجح في التغلب على النصر البحريني في حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الخليجية الثامنة والعشرون لكرة الطائرة الأستاذ محمد محمد مفتي سعادة والشيخ يوسف الصباح رئيس اللجنة الفنية والتحكيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري، وذلك على صالة رعاية الشباب بجدة وتسلم اللاعبون الكأس والميداليات الذهبية.


وجاء الانتصار الذهبي الأول لكرة الطائرة بالبطولة الخليجية الثامنة والعشرون والتي استضافها على صالة رعاية الشباب بجدة بعد تحقيقه الفوز الخامس في البطولة على حساب مصلحة النصر البحريني بثلاثة أشواط في مقابل شوط للفريق البحريني ( 25/20 ndash; 25/19 ndash; 24/ 26 ndash; 25/ ) في الجولة الخامسة والأخيرة في البطولة والتي تقام بنظام الدوري، وكان الأهلي قد فاز في مبارياته كافة،وضمن البطولة بدون منافس،

وتغلب في أولى مبارياته في البطولة على فريق الوصل الإماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل ( 25/21 ndash; 25/17 ndash; 25/17 ). وفي اللقاء الثاني واجه فريق القادسية الكويتي أحد الفرق المنافسة للفريق الأهلاوي على البطولة وقد تغلب الأهلي عليه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين لفريق القادسية (25/16 ndash; 21/25 ndash; 25/22 ndash; 19/25 ndash; 15/11 ) وكانت مباراة قوية تقاسم الفريقان قوتها حتى الشوط الخامس والذي حسمه الأهلي لمصلحته وفي اللقاء الثالث التقى الأهلي بفريق صحم العماني والذي يعتبر من الفرق المتوسطة المستوى في هذه اللعبة حيث استطاع الأهلي التغلب عليه بسهولة بنتجية ثلاثة أشواط دون مقابل ( 25/13 ndash; 25/22 ndash; 25/24 ) وفي اللقاء الرابع التقى الفريق الأهلاوي بفريق العربي القطري والذي كان من منافس له في أشواط اللقاء حيث استطاع أن يحرج الأهلي في المستوى والتفوق بفارق النقاط وقد تغلب الأهلي عليه بثلاثة أشواط لشوطين ( 22/25 ndash; 25 / 23 ndash; 25/22 ndash; 9/25 ndash; 15/10 ) .. وفي اللقاء الخامس والأخير للأهلي في البطولة تغلب الأهلي على فريق النصر البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ( 25/20 ndash; 25/19 ndash; 24/26 ndash; 25/21 ) ..


وبهذا الانجاز يضيف الأهلي البطولة رقم 4 لرصيده من الخليج حيث حقق عام 1405هـ - 1985م ـ البطولة الرابعة في مدينة جدة وعام 1408هـ - 1988م البطولة السابعة في دبي وفي عام 1414هـ - 1994م البطولة الثالثة عشر في الكويت وفي عام 1430هـ - 2009م البطولة الثامنة والعشرون في مدينة جدة .
شرون لكرة الطائرة :

المركز الأول : الأهلي السعودي كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة ثلاثة ألاف لكل لاعب ..
المركز الثاني : القادسية الكويتي والميداليات الفضية وجائزة ألف ريال لكل لاعب
المركز الثالث : العربي القطري والميداليات الفضية وجائرة ألف ريال لكل لاعب

أفضل لاعب صد : أسماعيل الخيبري ndash; النادي الأهلي السعودي
أفضل لاعب مرسل : ماجد الجهني ndash; الأهلي السعودي
أفضل مدافع حر : عبدالله عبدالجبار ndash; العربي القطري
أفضل لاعب مستقبل : يوسف البلوشي ndash; القادسية الكويتي
أفضل معد : سعيد الهتمي ndash; العربي القطري
أفضل لاعب في البطولة : أحمد البخيت ndash; الأهلي السعودي

من جهته وبارك رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري بطولة الخليج التي حققها فريق كرة الطائرة للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولجميع الأهلاويين أعضاء شرف وجماهير كما قدم تهانيه بهذه المناسبة للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وللأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على هذا الإنجاز..
وهنأ خالد باسهل المشرف على الفريق لكل الأهلاويين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف بحصول الأهلي على البطولة الخليجية الثامنة والعشرون لكرة الطائرة وللمرة الرابعة خليجياً .. وأمتدح باسهل لاعبي الفريق على الجهد الذي بذلوه في المباراة وحرصهم الدائم على الفوز في كل مباراة والتفوق في المستوى ..
وتحدث إداري الفريق أيمن تازي عن أهمية فوز الأهلي بالبطولة مساء أمس وأن الأهلي قد تمكن من تحقيقها بتضافر الجهود من الجميع من بداية البطولة حتى استطاعوا الفوز في كل مباريات البطولة وجير الكأس لصالحه بعيداً عن الحسابات الأخرى وأكد بان الفريق أدى مستوى كبير استحق من خلاله البطولة ..

وأشاد عبدالله سلطان كابت الفريق الأهلاوي بزملائه اللاعبين الذين حرصوا على التفوق من البداية والسيطرة وتقديم المستوى الجيد والجماعي بينهم حتى كان لهم ما أرادوا .. ونيابة عن زملائه اللاعبين بارك كابتن الفريق لجميع الأهلاويين بهذا الانجاز الذي جاء امتداد للانتصارات للألعاب النادي الأهلي محلياً وخارجياً ..