يسعى الافريقي التونسي والمغرب الفاسي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما يخوضان ذهاب الدور نصف النهائي السبت والاحد.

ويحل الافريقي غدا السبت على صن شاين ستارز النيجيري، في حين يحل المغرب الفاسي على انتر كلوب الانغولي بعد غد الاحد.

ويقام اياب الدور نصف النهائي في 29 و30 تشرين الاول/اكتوبر الحالي.

وفي الدور ربع النهائي، تصدر الافريقي مجموعته الاولى مع 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن انتر كلوب، في حين كان مشوار المغرب الفاسي اسهل بكثير اذ حصد 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن صن شاين ستارز.

في المباراة الاولى، استجاب لاعبو الافريقي لتدخل عدد من أعضاء النادي، وقرروا مرافقة البعثة إلى نيجيريا بعد ان قرروا عقب انتهاء تدريبهم عدم السفر قبل الحصول على مستحقاتهم المالية.

وتلقى لاعبو الأفريقي تهديدات بالقتل من مشجعي الفريق، قبل ساعات قليلة من سفر البعثة الى لاغوس، بعد الأنباء التى ترددت حول رفض اللاعبين للسفر إلى نيجيريا.

وذكرت صحيفة quot;الصباحquot; التونسية، أن اللاعبين رفضوا المبيت بالمعسكر، وقرورا الذهاب إلى منازلهم قبل السفر إلى نيجيريا، والألتقاء بالمطار، في الوقت الذي قام فيه المشجعون بالهتاف ضد اللاعبين في التدريب الأخير.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس الأفريقي رفض الخضوع لابتزاز اللاعبين، وأكد أنه سوف يتم صرف المستحقات المالية لهم، فور وصول مكافات الاتحاد الافريقي على ضوء نتائج الفريق في المسابقة.

وقررت إدارة الأفريقي احالة ستة من نجوم الفريق إلى مجلس التأديب وهم زهير الذاودي، وحمزة المسعدي، وأمير العكروت، ومهدى مرياح، وبلال العيفة، ويوسف المويهبي، بتهم التحريض على الاضراب.

وقال المهاجم يوسف المويهبي أنه ورفاقه لم يسافروا إلى نيجيريا quot;الا حبا في الفريق ودفاعا عن ألوان النادي ولولا ذلك لأضربوا عن اللعبquot;.

اما زهير الذوادي، وهو أحد اللاعبين المتهمين بتحريض زملائه فتوعد quot;بكشف الحقائق بعد انتهاء مغامرة الفريقquot; في كأس الاتحاد الافريقي.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الفريق أنه يعمل جاهدا على quot;الا تؤثر أحداث الأيام الماضية على مستوى الفريقquot;، وأوضح أن اللاعبين quot;وعدوه بتقديم أقصى ما في إمكانياتهم لتحقيق نتيجة تفتح لهم أبواب التأهل إلى النهائيquot;.

وفي المباراة الثانية، أكد رشيد الطوسي المدير الفني لفريق المغرب الفاسي، أنه متفائل بتجاوز انتر كلوب في لواندا وأنه يحتاج لمجهود كل لاعبيه في المباراة، معتبرا ان الظروف الصعبة تواكب المباريات في انغولا.

وتعادل quot;النمور الصفرquot; في مباراتهم الاخيرة في الدوري المغربي على ارض الاتحاد الزموري دون اهداف الاثنين الماضي، ليحتل المغرب الفاسي المركز الثاني في الترتيب خلف الوداد البيضاوي، وهو سيلعب بصفوف مكتملة.