كانت الفرحة جد عارمة في غرف تغيير ملابس المنتخب الجزائري عقب نهاية مباراتهم أمام نظيرهم الجنوب إفريقي ،الجمعة ، بملعب الخرطوم الدولي، وافتكوا من خلالها تأشيرة التأهل إلى المربع الأخير من بطولة أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين التي تحتضن دورتها النهائية السودان من الرابع إلى 25 فبراير/ شباط الجاري.

وصرح قائد المنتخب الجزائري، عبد القادر العيفاوي، للصحافة المحلية quot;لقد حققنا الهدف الذي حدده اتحاد الكرة، وهو التأهل للدور نصف النهائي. المباراة كانت صعبة أمام منتخب جنوب أفريقي منظم. لقد عرفنا كيف نستغل أخطاء الفريق المنافس التي كان يرتكبها في المباراة. ..ومن الجانب التكتيكي كنا منضبطين وطبقنا تعليمات المدرب. ولذلك فتأهلنا يعد مستحقاquot;.أما مسجل الهدف الأول للجزائر،عادل معيزة، فعبر عن فرحته قائلا quot; الحمد لله ، أظن أننا منا في المستوى وأعتقد أن الهدف الأول جاء في وقت حسّاس سمح لنا بمباشرة الشوط الثاني بأكثر راحة ... ثم لا ننسى العامل التكتيكي الذي أتى بثماره حيث أن المدرب بن شيخة أوصانا بالهجمات المضادة السريعة لان الفريق المنافس يملك مهاجمين أقوياء لكنهم بطيئون نوعا ما خلال العودة إلى الوراء و هو ما استثمرناه نحن بجد... كما أن التغييرات التي أدخلها المدرب أتت أكلها في وقت قاتلquot;.

وذهب عبد المؤمن جابو في نفس سياق زميله معيزة لما قال quot;الحمد لله لقد حققنا تأهلا مستحقا. لقد كنا أحسن من منتخب جنوب إفريقيا. أظن أننا صنعنا الفارق بفضل أفضليتنا من الجانب التكتيكي. لقد لعبت هذا اللقاء وأنا أعاني من ألام في المعدة. المهم أني ساهمت في التأهلquot;.

و من جهته رأى هداف الدورة، هلال سودانيأن بلوغ منتخب الجزائر،الدور نصف النهائي لهذه المنافسة القارية يعد تأكيد على حسن مستوى اللاعب الناشط ضمن الأندية الجزائرية ، وأوضح قائلا quot; لقد برهنا عن مستوى اللاعب الذي ينشط بالدوري الجزائري، لذا يجب وضع الثقة فينا. لقد لعبنا هذه المباراة بذكاء وفوزنا مستحق للغاية. لم أوفق في التسجيل أمام جنوب أفريقيا لكن زملائي نجحوا في فعل ذلك وهو الأهم بالنسبة للفريق. نحن نمثل مجموعة متلاحمة ومتضامنة تعمل باتجاه هدف واحد...إننا في الدور نصف النهائي وهو أمر جيد لكرة القدم الجزائرية. ليس لدي تفضيل فيما يخص هوية منافسنا في الدور القادمquot;.

يذكر أن المنتخب الجزائري تجاوز عقبة منافسه الجنوب إفريقي بفضل هدفين نظيفين من توقيع عادل معيزة (د44) وحسين مترف (90+3).