أصدرتلجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بتوقيع عقوبة بخصم ثلاث نقاط من فريقي الوحدة والتعاون.

ويترتب علىهذا القرارهبوطفريق الوحدة من الدوري الممتازإلى الدرجة الأولى بعد أن نجى بأعجوبة في الجولة الأخيرة من دوري زين السعودي فيما حرم التعاون من المشاركة كأس خادم الحرمين الشريفين للنخبة.

وجاء هذا القرار بعد تأخر فريقي الوحدة والتعاون في إستئناف الشوط الثاني لمدة 12 دقيقة كاملة الأمر الذي أدى إلى لعب هذا الفارق الزمني عن باقي الفرق التي تلعب في ذات التوقيت من الجولة الأخيرة والحاسمة.

وكان فريقا القادسية والحزم قد هبطا إلى الدرجة الأولى على إثر نتائج الجولة علما بأن القادسية كان حتى ما قبل الجولة الأخيرة متساويا مع الوحدة بنفس الرصيد من النقاط.

وتقضي اللوائح السعودية الخاصة بالأندية في إستئناف القرارت الصادرة بحقها من اللجان المختلفة وهو ما قد يعطي أملاً وإن كان ضئيلاً في بقاء فريق الوحدة.

يأتي ذلك رغم التحقيق الذي يجريه الاتحاد السعودي في قضية عرض رشوة كان الوحدة نفسه طرفا فيها حيث زعم حارس نجران جابر الغامري أنه تلقى عرضا بآلاف الريالات من زميله في الفريق تركي الثقفي لتسهيل فوز الوحدة على نجران قبل أن يرفض العرض ويقدم تسجيلا صوتيا للمحادثة التي كان أحد اطرافها عضو شرف وحداوي إلى الجهات المختصة بما فيها اتحاد كرة القدم.