انتقد قائد المنتخب العراقي لكرة القدم يونس محمود تجاهل الجهات الحكومية وعدم دعمها مادياً ومعنوياً لمنتخب بلاده الذي يمر بظروف صعبة توجب مساندته وهو يخوض غمار تصفيات اسيا المؤدية الى مونديال 2014 في البرازيل.

وقال محمود في حديث مع قناة العراقية الرياضية الحكومية quot;اوضاع المنتخب ستتدهور يوما بعد اخر في ظل استمرار غياب الدعم المفترض معنويا وماديا لمنتخب يخوض التصفيات المؤدية الى مونديال البرازيل وفي ظل ظروف صعبة تواجهه في الوقت الحاضرquot;.

واضاف محمود quot;كنا نتمنى حضور رئيس الحكومة او رئيس الجمهورية مباراتنا امام اليمن في ذهاب تصفيات الدور الثاني في اربيل لكن ذلك لم يحصل للاسف ما يدل على غياب الاهتمام والمتابعة لاوضاع المنتخبquot;.

وتابع quot;ما يثر استغرابنا ايضا ان المنتخب لم يلتق منذ 4 سنوات مع وزير الشباب والرياضة ولم يقابله رئيس اللجنة الاولمبية العراقية في وقت هو احوج فيه الى مثل هذه المتابعات لرفع معنويات لاعبيه وتقديم المساندة المعنوية والمادية لهمquot;.

وحذر محمود من استمرار اوضاع المنتخب على هذا الشكل لانه quot;سيتدهور شيئا فشيئا وياتي يوم نتنافس فيه مع منتخبات ضعيفة كنيبالquot;.

وانتقد قائد المنتخب العراقي عدم اهتمام الجهات المعنية بانشاء ملاعب حديثة تسهم باكتشاف المواهب التي تزخر بها مدن العراق. اننا كمحترفين نتحسر لعدم وجود مثل تلك الملاعب التي نراها في دول العالم وفي بلدان الخليجquot;.