أعلن رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم ميرسيا ساندو ان اتحاده سيطالب نظيره الارجنتيني quot;بتعويضاتquot; عقب الغاء المباراة الدولية الودية بين منتخبي بلديهما والتي كانت مقررة في 10 اغسطس المقبل في بوخارست.

وقال ساندو في مؤتمر صحافي quot;الامر يتعلق بعدم احترام للعقد المبرم بيننا. سألجأ الى الفيفا لطلب تعويضاتquot;.

وكان الاتحاد الارجنتيني اعلن امس الاثنين الغاء مباراة منتخب بلاده الدولية الودية امام رومانيا عقب استقالة مدربه سيرخيو باتيستا.

واوضح ساندو ان الامر يتعلق ايضا بقرار quot;غير مفهومquot; خصوصا وان تنظيم هذه المباراة كان موضوع عقد ابرم منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي وان الاتحاد الروماني دفع حتى الان اكثر من 700 الف يورو في حسابات الاتحاد الارجنتيني.

وكانت رومانيا تعول على هذه المباراة لتدشين ملعبها الجديد في بوخارست quot;ناشيونال اريناquot; الذي يتسع ل55 الف متفرج.

واوضح الاتحاد الروماني انه باع 38 الف تذكرة للمباراة مع الارجنتين، مشيرا الى انه بصدد البحث عن حلول لتعويض انسحاب الارجنتين.

وبحسب ساندو فانه في حال تشبثت الارجنتين بقرار الانسحاب، فان اتحاده سيحاول اقناع البرتغال بالغاء مباراتها الدولية الودية امام لوكسمبورغ المقررة في الموعد ذاته لمواجهة رومانيا في بوخارست، مشيرا الى انه في حال رفض البرتغال سيتم تدشين الملعب الجديد في 6 ايلول/سبتمبر المقبل بمناسبة مواجهة فرنسا ضمن تصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في اوكرانيا وبولندا عام 2012.

وختم ساندو quot;نبقي على تفاؤلنا لاننا نريد تدشين الملعب بمواجهة خصم من العيار الثقيلquot;.