توج فريق الزوراء بطلاًللدوري العراقي بكرة القدم بعد فوزه على فريق اربيل في المباراة النهائية التي ضيفها ملعب الشعب الدولي ببغداد ، في امسية رمضانية الى ما بعد منتصف الليل ، حضرها أكثر من اربعين الف متفرج جلهم من حملة الرايات البيضاء التي تدل على فريق الزوراء المعروف بلقلب (النوارس) ، وقد امتدت الاحتفالات الى خارج الملعب الى احياء المدينة التي انتشر فيها المشجعون لاكمال افراحهم بعودة الدرع الذهبي الى بغداد بعد غياب عنها لمدة اربعة اعوام ، وقاد المباراة طاقم عراقي دولي مؤلف كاظم عودة حكما للساحة يساعده كل من لؤي صبحي ومحمود خلف وصباح عبد حكما رابعا وأحمد عبد الحسين كحكم طوارئ.

وعلى الرغم من الحذر الكبير الذي كان عليه الفريقان الا ان هجماتهم كانت تقترب من الخطورة في محاولة لجس النبض اولا ومن ثم البحث عن هدف مبكر حتى وان كان بالمصادفة ، وكانت اولى الاشارات من لاعب الزوراء حيدر صباح من خلال نسديدة قوية تبعه لاعب اربيل الدولي مهدي كريم الذي مرت كرته من جانب القائم وسط ذهول اصاب الجمهور بالصمت الرهيب ، وهكذا توالت الهجمات واحدة بواحدة وبانطلاقات شتى وبتغيرات في التكتيك قام بها المدربون الا ان الفضيلة التي يبحث عنها الجمهور وهي هز الشباك لم تحدث ليذهب الفريقان الى شوط اضافيين انتهيا ايضا بالتعادل السلبي ولم يكن هنالك غير الرضوخ للضربات من علامة الجزء الترجيحية.

واستطاع لاعبو الزوراء التسجيل من ضرباتهم الخمس فيما فشل لاعب اربيل نبيل صلاح في الركلة الثالثة من التسجيل حيث صدها الحارس الزورائي عمار علي ليفوز الزوراء 5-4 ، سجل للزوراء كل من سامر سعيد ومحمد سعد ومؤيد خالد وسجاد حسين وحيدر صباح ، بينما سجل لاربيل كل من مهدي كريم واوس ابراهيم وشوان مامو وحسين عبد الواحد واضاع نبيل صباح ، لتعم الملعب أفراح عارمة كان بطلها الجمهور الزورائي الذي استبدت به الحماسة لينزل الى الساحة ويطوف مع اللاعبين أرجاء الملعب فرحا باللقب العائد.

واعرب فلاح حسن رئيس الهيئة الادارية لنادي الزوراء عن سروره بالنتيجة قائلا : ان حصول نادي الزوراء على لقب دوري النخبة الكروي للموسم 2010-2011 هو تتويج لجهود العاملين في نادي الزوراء الرياضي والتفافهم من حول الاادارة التي لم تبخل على فريقها الكروي أي شيء .

واضاف ان نادي الزوراء بفوزه على فريق اربيل وتتويجه بلقب دوري النخبة لهذا الموسم سيحفزنا لاعادة النادي الى امجاده الساقة والمحافظة على اللقب للمواسم المقبلة ، مبينا ان الزرواء هو اكثر فريق حمل الدرع والذي وصل الى ا12 مرة في تاريخه وان انجاز التتويج سيتكرر بتظافر جهود العاملين في النادي الذي يحتضن ابناءه ويسعى لتطوير النادي وايصاله الى الهدف المنشود .

واشاد فلاح بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو الزوراء في مباراتهم امام اربيل ليتمكنوا من الفوز بركلات الترجيح وحمل درع الدوري للمرة الثانية عشر واعادته الى بغداد بعد ان غاب عنها لاربع سنوات متتالية لعدم الاستقرار في بغداد .

واشاد بمستوى فريق اربيل الذي كان ندا قويا وخصما عنيدا امام الزوراء والذي لايقل كفاءه عن لاعبي الزوراء لكن كرة القدم تمنح الفرحة في النهاية لمن يسجل ويفرح جمهوره ، مشيرا الى ان الهدف المقبل للنادي هو بناء فريق قادر على المافسة في البطولة الاسيوية المقبلة وينافس في دوري الموسم المقبل .

وطالب فلاح الاتحاد العراقي بكرة القدم بعدم زيادة فرق النخبة للموسم المقبل كون ذلك سيؤثر على الاعبين وادارات الاندية التي تتحمل عبأ كبير في المحافظة على لاعبيها من طول الدوري .

من جهته قال راضي شنيشل مدرب فريق نادي الزوراء ان فريقه استحق لقب البطولة ورفع درع دوري النخبة ، مبينا ان فريق نادي اربيل كان ندا قويا واحرج فريقنا في مناسبات عديدة الا ان الفوز كان من نصيب الزورء الذي قدم مستوى جيدا خلال اللقاء واخطر مرمى اربيل هو الاخر مرات عديدة، ، وقال شنيشل: ان لاعبي الزوراء اسعدوا جمهورهم العريق وادارته في ليلة رمضانية لاتنسى بعد ان قدموا مباراة كبيرة طيلة وقت اللقاء وادوا واجباتهم بالشكل الطلوب وانا راض عن مستوى ادائهم وسعيد جدا بالنتيجة التي توجت الزوراء بلقب البطولة للمرة الثانية عشر وللمرة الاولى بالنسيبة لي .

واضاف : ان الزوراء كان خير سفير لفرق بغداد وسيمثل الكرة العراقية خير تمثيل خلال البطولات الخارجية المقبلة وانه في حال تجديد عقده لموسم اخر مع الزوراء سيضع منهاجا جيداللفريق من اجل الظهور بمستوى جيد في البطولة الخارجية المقبل .

اما ايوب اوديشو مدرب فريق نادي اربيل فقال : ان فريق اربيل قدم مستوى جيدا في المباراة على الرغم اخفاقه في الحصول على درع الدوري والذي جاء بسبب عدم استغلال الفرص التي سنحت على مدى الاشواط الاربعة بسبب التسرع وعدم التركيز .

واضاف : ان الزوراء كان فريقا منظما وخصما عنيدا امام اربيل وتمكن من حسم النتيجة لصالحه بركلات الترجيح ليكون اللقب من نصيب الزوراء لهذا الموسم .

على الصعيد ذاته اكد رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم ان اتحاده سجل مباراتي تحديد الثالث والرابع بين الصناعة والقوة الجوية وتحديد المركزين الاول والثاني بين الزوراء واربيل ضمن منافسات دوري النخبة الكروي للموسم 2010-2011 .

وقال ناجح حمود : ان الهدف من تسجيل المباراتين هو ارساله للاتحاد الاسيوي بكرة القدم من اجل عرض المباراتين امام اللجنة المقيمة في الاتحاد الاسيوي من اجل السماح للعاصمة بغداد لاستضافة المباريات الرسمية على ملاعبها بعد رفع الحصار الرياضي عنها .

واوضح حمود ان مباراة الزوراء واربيل رسالة واضحة للاتحاد الاسيوي تؤكد الامان التي تشهدها العاصمة بغداد ،مبينا ان الاتحاد يطمح لتقييم الوضع المستقر في بغداد ومدى الامان التي تشهدها العاصمة بغداد لاسيما وان المباراة استمرت لساعات متاخرة من الليل دون حدوث أي خلل او مشكلة تستدعي وضع علامات استفهام على اقامة المباريات الاسيوي في العاصمة بغداد .

وبين ان الاتحاد سجل المباراتين وسترسلان الى الاتحاد الاسيوي لعرضهما امام لجنة التقييم ،مؤكدا بان الامور تبشر بخير وان اتحاده سينتظر الرد الحاسم من اجل الحصول على موافقات رسمية تجيز لبغداد احتضان البطولات والمباريات الدولية الرسمية من جديد .