يسعى الزوراء الى تشديد قبضته على صدارة الترتيب عندما يخوض مهمة سهلة على ملعب مضيفه الديوانية الجمعة في اطارالمرحلة الخاسمة والعشرين قبل الاخيرة من بطولة العراق لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية.

ويتطلع الزوراء في هذه المواجهة الى فوز ثمين وحصد 3 نقاط اثمن والاقتراب كثيرا من المباراة النهائية لتحديد بطل الموسم، في حال فوزه غدا ما يدفعه للعودة الى العاصمة بهذا الانتصار باي ثمن من دون الالتفات الى نتيجة مباراة مطارده الجوية مع النجف التي تاجلت الى اشعار اخر.

ويمتلك الزوراء 56 نقطة متقدما على مطارده بفارق نقطتين.

ويلتقي الجمعة ايضا نفط الجنوب (33) في المركز التاسع، مع جاره الميناء في لقاء يهتم فيه الاول كثيرا، فالفوز فيه يعني تفادي خطر الهبوط في الوقت الحاضر والابقاء على اماله في البقاء حتى الجولة المقبلة الاخيرة.

كما يلتقي كربلاء مع المصافي في مباراة غير مؤثرة للاول الذي حسم بقاءه في حين يامل الثاني الخروح منها بفوز ثمين ليحسم هو الاخر بقاءه لموسم جديد.

وتستكمل مباريات المجموعة الثانية السبت باقامة مباراتين يلتقي في الاولى الهندية مع الحسنين في لقاء هامشي نتيجة مغادرة الطرفين وهبوطهما وفي الثانية يقابل نفط ميسان الناصرية في لقاء يحمل مؤشرات اللقاء الاول.

ويختتم الطلبة وبغداد مباريات المجموعة الثانية الاحد المقبل.

وفي المجموعة الاولى يحاول الصناعة العودة الى الشراكة مع المتصدر اربيل عندما يخوض مواجهة سهلة على ملعبه امام البيشمركة صاحب المركز الحادي عشر.

ويامل الصناعة الاستفادة من غياب المتصدر عن هذه الجولة بسبب تاجيل مبارته مع الكرخ لتفرغ عدد من لاعبيه مع معسكر المنتخب العراقي المقرر في تركيا.

ويبلغ رصيد الصناعة 49 نقطة خلف اربيل بفارق 3 نقاط.

ويحاول دهوك تعويض هزيمته الاخيرة امام الصناعة بهدف نظيف، عندما يستقبل ديالى في مواجهة تبدو للوهلة الاولى بانها ستنتهي لحساب اصحاب الارض اذاما سارت الامور على ما يرام.

ويبلغ رصيد حامل اللقب دهوك الذي يمر بظروف غير مستقرة بعد تغيير مدربه السابق باسم قاسم، 28 نقطة في المركز التاسع وله 3 لقاءات مؤجلة.

ويحاول زاخو الاحتفاظ بمركزه الثالث على حساب الرمادي في ملعب الاول عندما يلتقيان في مواجهة يبدو انها ستكون في متناول اصحاب الارض.

ويحل الجيش الذي ودع المسابقة ضيفا على النفط في مباراة من المتوقع ان تنتهي لحساب صاحب الارض الذي ضمن البقاء لموسم جديد بغض النظر عن نتيجة هذا اللقاء.

ويواجه الشرطة ضيفه سامراء المتقهقر في لقاء يمتلك فيه الاول فرصة مواتية لتخطي منافسه كما يلتقي الموصل مع ضيفه الكهرباء في مباراة تعد الفرصة الاخيرة لصاحب الارض للابقاء على اماله في البقاء.

بطولة العراق: برنامج المرحلة الخامسة والعشرين

*المجموعة الاولى:

-الجمعة:

البيشمركة - الصناعة

زاخو - الرمادي

دهوك - ديالى

الكرخ - اربيل تاجلت

الموصل - الكهرباء

النفط - الجيش

الشرطة - سامراء


*المجموعة الثانية:

-الجمعة:

الديوانية الزوراء

نفط الجنوب - الميناء

المصافي - كربلاء


-السبت:

نفط ميسان - الناصرية

الهندية - الحسنين

الجوية - النجف تاجلت

-الاحد:

الطلبة - بغداد