تشهد المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم مواجهة مثيرة غدا السبت في المجموعة الثانية بين الجوية والزوراء، فيما يخوض اربيل متصدر المجموعة الاولى اختبارا سهلا على ملعب مضيفه وجاره البيشمركة.


وترتدي المواجهة الاولى بين الجوية والزوراء اهمية كبرى لان الفريقين يتشاركان صدارة المجموعة برصيد 30 نقطة لكل منهما مع افضلية الاهداف للاول، علما بانهما يتساويان في عدد الانتصارات (9) والتعادلات (2) والهزائم (2).

وفي اللقاء الثاني، من المتوقع ان يخرج اربيل الذي يملك اربع مباريات مؤجلة، فائزا من مواجهة مضيفه وجاره البيشمركة، وهو يدخل الى هذه المباراة باحثا عن فوز محلي ثمين قد تنعكس اثاره على مشواره في كاس الاتحاد الاسيوي.

ويتصدر اربيل ترتيب المجموعة الاولى برصيد 25 نقطة وبفارق الاهداف عن الصناعة الذي يلتقي بدوره السامراء.

وسيحاول زاخو ثالث المجموعة الاولى المحافظة على مركزه عندما يواجه ضيفه الجيش، فيما يلعب وضمن المجموعة الاولى ايضا الشرطة السابع مع مضيفه الرمادي، والكرخ الرابع مع مضيفه الموصل، والنفط مع مضيفه ديالى.

وينتظر الكهرباء اختبارا صعبا امام مضيفه دهوك المنتشي بفوزه العريض على الفيصلي الاردني في كاس الاتحاد الاسيوي في لقاء يرتدي اهمية كبرى لصاحب الارض الساعي الى تحسين مركزه السادس.

وفي المجموعة الثانية يشتد الصراع على المركز الثالث بين النجف والميناء وهما يلتقيان نفط ميسان وكربلاء على التوالي بعد غد الاحد.

ويخوض بغداد اختبارا صعبا امام مضيفه الديوانية، ويحل المصافي ضيفا على الناصرية.

وتستكمل لقاءات المجموعة بمباراة نفط الجنوب والحسنين الاثنين المقبل، غلى ان تختتم الثلاثاء بمباراة الطلبة والهندية.