يسعى الجوية لاستثمار غياب الزوراء عن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم واستعادة صدارة الترتيب، عندما يقابل مضيفه الناصرية الجمعة ضمن المجموعة الثانية.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم اجلت قمة هذه الجولة بين الزوراء والطلبة بسبب تفرغ الاخير للجولة السادسة والاخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

ويمتلك الجوية الذي يدخل هذه المرحلة برصيد 45 نقطة خلف المتصدر بفارق نقطتين، فرصة مثالية لتخطي منافسه الناصرية صاحب المركز قبل الاخير واحد المغادرين نظرا للفارق الفني بين الطرفين.

ويأمل نفط الجنوب الابتعاد عن خطر الهبوط عندما يقابل ضيفه الهندية في مباراة تميل فيها كفة الفوز لحساب صاحب الارض والجمهور الذي يدرك اهمية الفوز في هذا اللقاء والظفر به ليبقي على اماله قائمة في البقاء.

ويحاول بغداد (40 نقطة) تعزيز مركزه الثالث على حساب ضيفه الحسنين في المجموعة ذاتها بلقائهما غدا ايضا، وتبدو فيه حظوظ الاول الاوفر في تخطي منافسه.

ويرغب كربلاء تحسين مركزه السادس على حساب نفط ميسان في هذه الجولة. وتقام الاثنين المقبل مباراتان ضمن المجموعة حيث تجمع الاولى النجف والديوانية والثانية المصافي والميناء.

وفي المجموعة الاولى يريد الصناعة الدخول على خط صراع الصدارة عندما يحل ضيفا على الشرطة غدا ايضا في واحدة من ابرز لقاءات المجموعة.

ويمتلك الصناعة 38 نقطة خلف المتصدر اربيل بفارق 3 نقاط،، ويغيب الاخير عن الجولة مع جاره دهوك بسبب ارتباطهما في كأس الاتحاد الاسيوي.

ويلتقي في اليوم ذاته الرمادي امام النفط وديالى مع الموصل.

والحال ذاته بالنسبة لزاخو (38 نقطة) ثالث القائمة حيث يخوض مواجهة هامة امام مضيفه سامراء الاحد المقبل يسعى للخروج منها بفوز يسمح له بشراكة المتصدر.

وتقام الاثنين في المجموعة الاولى مباراة واحدة يتقابل فيها الكرخ مع البيشمركة على ملعب الاول. وشهدت الجولة تأجيل مبارتي الكهرباء واربيل لتفرغ الاخير لمسابقة كاس الاتحاد الاسيوي على غرار حامل اللقب دهوك الذي كان يفترض ان يلتقي الجيش في هذه المرحلة.