تبدو فرصة الزوراء مواتية لمواصلة صدارته للمجموعة الثانية عندما يستضيف الناصرية الاحد في الجولة السابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم، فيما يملك الجوية فرصة مماثلة للاستمرار بمطاردته حين يحل ضيفا على الديوانية.


ويدخل الزوراء مباراته التي يتوقع لها ان تسير باتجاه واحد لمصلحته، برصيد 36 نقطة متقدما على مطارده الجوية بفارق 3 نقاط، في حين يأمل الاخير بتقليصها او الابقاء عليها طالما تنتظره مهمة سهلة على ملعب الديوانية.

ويدافع بغداد (30) بقوة عن مركزه الثالث عندما يلتقي مضيفه كربلاء المتراجع الى المركز السادس على اللائحة برصيد 27 نقطة، ويتطلع الطرفان الى حسم هذه المواجهة التي يتوقع ان تشهد الاثارة والندية، حيث سيحاول صاحب الضيافة تعويض تعثره في الجولة الماضية.

وسيسعى الميناء سابع القائمة (26) الى العودة الى اجواء المنافسة والاقتراب من المراكز الاولى عبر بوابة الهندية في لقاء تميل فيه الافضلية لمصلحته على حساب صاحب المركز الاخير بنقطة واحدة.

ويلتقي غدا ايضا الحسنين مع المصافي، والنجف مع نفط الجنوب، والاحد نفط ميسان مع الطلبة.

وفي المجموعة الاولى، تبدو حظوظ زاخو في العودة الى الصدارة مؤقتا هي الاوفر عندما يقابل ضيفه الموصل بعد غد الاثنين في مباراة يسعى فيها الفريقان الى الفوز خصوصا الاخير الذي يرغب بتعديل مركزه التاسع ومغادرة المراكز الستة الاخيرة المهددة بشبح الهبوط.

ويملك زاخو 31 نقطة بفارق نقطة خلف المتصدر اربيل بفارق نقطة واحدة بعد تعادل الاخير امام ديالى سلبا في لقاء مؤجل امس الجمعة.

ويحاول الصناعة (29) ثالث الترتيب الاقتراب من الصدارة عندما يقابل الكرخ الذي يتخلف عنه بفارق نقطة.

وفي اليوم ذاته يلتقي البيشمركة مع الجيش، وسامراء مع الكهرباء، ودهوك حامل اللقب مع النفط في بروفة اخيرة للاول قبل ان يتوجه الى دمشق لمواجهة الجيش السوري في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وتختتم مباريات المجموعة الاربعاء بلقاءين يجمع الاول اربيل مع الشرطة، والثاني ديالى مع الرمادي.