قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنتهت الفنانة العراقيَّة، شذى حسون، من تسجيل أغنية عراقيَّة تعاونت بها مع الملحن حاتم العراقي، ومن المتوقَّع أنّْ تصدرها مع ألبومها الأوَّل المقبل.


دبي: على الرغم من أنَّها حدَّدت الأسماء الَّتي ستتعاون معها في ألبومها، إلَّا أنَّ الصدفة لعبت دورًا مهمًّا في إلتقاء الفنانة العراقيَّة شذى حسون، مع الفنان حاتم العراقي، والشاعر الغنائي كاظم السعدي، ليسفر هذااللقاء عن تعاونٍ غنائيٍّ، قرَّرت شذى أنّْ تضمَّه إلى مجموعة الأغنيات الَّتي سيحتويها ألبومها الأوَّل، والذي سيرى النور خلال الفترة المقبلة.

وتحمل الأغنية عنوان quot;منو الما عنده ماضيquot; الَّتي إختارها حاتم العراقي من أشعار كاظم السعدي، وقدَّمها بعد أنّْ زارته في الستوديو الخاص به في دبي، وحملت لونًا عراقيًّا كاملاً تصدَّى لتوزيعها بالآلات العراقيَّة الشهيرة العراقي مهند خضر.

والتقى الجميع في ستوديوهات حاتم العراقي، وقامت كاميرا quot;إيلافquot; بتصوير هذا اللقاء الذي سيثمر عن أغنية quot;رائعةquot; بحسب الوصف الذي أطلقته عليها حسون وقالت لـquot;إيلافquot;: quot;لقد جاءت الأغنية عن طريق صدفة، وأبدع الفنان حاتم العراقي في تلحينها بعد أنّْتميَّز الشَّاعر الذي تمنيت التعاون معه من قبل كاظم السعدي في إضفاء روحه وإحساسه في نقل الكلمة، وتشرفت بالتعاون معهما الذي جاء من أجل إصدار أغنية عراقيَّة جميلة، وأنا سعيدة بها وأتوقع أن تلاقي صدى طيبًاquot;، وأضافت: quot;سأقوم بإضافة الأغنية الى أغنيات ألبوميquot;.

كما دعا حاتم العراقي الفنانة شذى حسون أثناء تسجيل الأغنية، الى وجبة عشاء عراقيَّة ضمَّت جميع الموسيقيين المتواجدين، ليؤكِّد حاتم خلالها أنَّ: quot;شذى ضيفةٌ غاليةٌ علينا، وهي صوت عراقي نفتخر فيه، ويحمل الروح العراقيَّة الَّتي تفتقدها مجموعة من الفنانينquot;.

وأضاف: quot;لقد جاء هذا التعاون عن طريق صدفة بعدما زارتني في مكتبي للتهنئة بالستوديو، فتطرقنا في حديثنا إلى الأغنية العراقيَّة كلمةً ولحنًا، وبوجود صديقنا الشاعر كاظم السعدي الذي كتب الأغنية واحنتها مباشرةً، ثمَّ أسمعتها اللحن، وتقرَّر التعاونquot;.

وتمَّ تسجيل الأغنية على مراحل متعدِّدة، فالمرحلة الأولى كانت توزيع الأغنية على يد مهند خضر، وفي المرحلة الثانية دعا الموسيقيين لتسجيلها، قبل أنّْ تقوم شذى بالمرحلة الثالثةبوضع صوتها، حيث قامت بمتابعة وحضور جميع المراحل، وقالت: quot;أحب أن أتواجد في جميع مراحل الأغنية، لأنني في بداية طريقي وأحب التعلم وإضافة الخبرة من خلال هذا التواجد الذي يكشف في كلِّ مرَّة طريقة العمل الَّتي ستقوم بصقل موهبتي كفنانة، وتتوسَّع في وضع الشَّكل المناسب في المستقبل أمام الجماهيرquot;.

كما أوضحت شذى الَّتي إنتهت يوم أمس من وضع صوتها على الأغنية، أنَّها لم تقرِّر بعد الموعد الجديد لطرح الألبوم، أو الشَّركة الَّتي ستقوم بتوزيعه في الأسواق الخليجيَّة والعربيَّة، وكشفت أنَّ المفاوضات جارية في الوقت الحالي بين شركتي quot;روتاناquot; وquot;بلاتينيومquot;، وقالت: quot;سأختار العرض الأقرب إلى خطَّتي التَّسويقيَّة لعمليَّة طرح ألبوميquot;.

وكشفت حسون في نهاية حديثها لـquot;إيلافquot; أنَّها بدأت بتسجيل وتوزيع الأغنية الَّتي ستجمعها مع الفنانة الإماراتيَّة، أحلام، الَّتي أبدت إهتمامًا كبيرًا بتفاصيل تسجيل وتوزيع الأغنية موسيقيًا،حيث أسندت عمليَّة التوزيع للمصري وليد فايد، الذي قارب على الإنتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها.