اكد الاتحاد العراقي لكرةالقدم ان النصف الاول من يونيو المقبل سيشهد اقامة انتخاباته لاختيار مكتب تنفيذي جديد لاربع سنوات مقبلة، فيما تعقد عمومية الاتحاد جلسة استثنائية في 23 الحالي في بغداد.


وذكر مصدر في الاتحاد الجمعة ان quot;النصف الاول من حزيران/يونيو المقبل سيشهد اجراء انتخابات الاتحاد لاختيار مجلس ادارة جديد. ستناقش الهيئة العامة للاتحاد في جلسة استثنائية تقام في 23 الجاري في بغداد ثلاثة محاور تتعلق بعدد اعضائها الذين يحق لهم المشاركة والتصويت، ومقترح رفع عدد اعضاء ادارة الاتحاد من 11 الى 13 عضوا، ومسألة مكان وموعد الانتخاباتquot;.

يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; الذي ما زال يفرض حظرا على اقامة انشطة كرة القدم المتصلة بالفرق والمنتخبات العراقية وغيرها في العاصمة بغداد، اجل صيف العام الماضي موعد اقامة الانتخابات التي كان يفترض ان تكون في 2010.

وكان عدد من اعضاء عمومية الاتحاد العراقي لكرة القدم قاطع الاجتماع الانتخابي الذي اقيم في اربيل في تموز/يوليو الماضي مطالبين باقامة الانتخابات في بغداد، مما دفع بالاتحاد الدولي لتأجيلها بعد ان قدم رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي طلبا بذلك الى ممثل الفيفا نضال الحديد.