يسعى الاتحاد العراقي لكرةالقدم لاقناع نظيريه الاسيوي والدولي للسماح باقامة مباريات المنتخبات والفرق العراقية مستقبلا على استاد الشعب الدولي في العاصمة الذي فتح ابوابه مجددا بعد توقف دام 6 اشهر لاغراض الصيانة والتطوير.


وحضر اكثر من 40 الف متفرج وبشكل غير مسبوق منذ عدة سنوات مباراة الزوراء والجوية (1-0) التي اقيمت على الاستاد ضمن المسابقة المحلية.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي للعبة حسين سعيد لفرانس برس اليوم الاثنين quot;سنطلب من الاتحادين الدولي (فيفا) والاسيوي السماح باقامة مباريات المنتخبات والفرق العراقية مستقبلا في العاصمة على استاد الشعب الدوليquot;.

واضاف سعيد quot;المباراة الاخيرة بين الزوراء والجوية بحضور اكثر من 40 الف متفرج عكست الحاجة الحقيقة وتعطش عشاق كرة القدم في العراق لاقامة المباريات على استاد الشعب الدوليquot;.

وكان استاد الشعب الدولي الذي يعود انشائه الى عام 1966 خضع خلال الاشهر الستة الماضية الى اعمال تاهيل وصيانة كبيريتين شملت تطوير وتحديث مدرجاته وارضيته وباقي ملحقاته الخدمية بكلفة 4 ملايين دولار اميركي تكفل بها رئيس حكومة اقليم كردستان السابق نيجرفان بارزاني.

واعرب سعيد عن شكره لمبادرة بارزاني quot;هذه الخطوة اعادت الحياة الى هذا الاستاد الاثير لدى نفوس الملايين العراقيين، ونامل ان تحظى باقي البنى التحتية بمثل هذه المبادرةquot;.

وتابع سعيد quot;من الممكن ان يرسل الاتحادان الاسيوي والدولي فرقا للكشف والتاكد عن جهوزية الاستاد وامكانية اقامة المباريات عليه نتيجة استقرارى الاوضاع ايضاquot;.

ولم يشهد استاد الشعب اي مباراة بين العراق ومنتخب اخر منذ عام 2002 باستثناء اللقاء الودي بين منتخبي العراق وفلسطين في حزيران/يونيو الماضي.