حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم 19 اذار/مارس المقبل موعدًا لإجراء انتخاباته، بهدف اختيار مجلس ادارة جديد يضم 11 عضوًا لأربع سنوات مقبلة بعدما اخفق في اجرائها في 24 تموز/يوليو الماضي بسبب انقسام هيئته العامة.


وذكر بيان للاتحاد ان quot;الاتحاد قرر وبالإجماع على اقامة الانتخابات في 19 من الشهر المقبل وذلك في بغداد، أضف إلى ان الاتحاد سيعمل وحسب لوائحه ان تكون الانتخابات شفافة ونزيهة ومن دون اي تدخلquot;.

وكان الاجتماع الانتخابي للاتحاد العراقي الذي عقد في اربيل صيف العام الماضي، قداخفق في اختيار هيئة ادارية جديدة بعدما انقسمت هيئته العامة بين مؤيد لاجراء الانتخابات في اربيل ومعارض لها.

وطلب عدد من اعضاء الهيئة العامة الذين قاطعوا المؤتمر الانتخابي في اربيل من ممثل الاتحاد الدولي لكرةالقدم (فيفا) الاردني نضال الحديد الذي كلف بالاشراف عليها، على تأجيل الانتخابات لحين توفر ارضية ملائمة لإقامتها.

ومع تحديد الموعد الجديد للانتخابات يبقى الجدل الدائر الآن حول مدى استعداد الاتحاد الدولي (فيفا) للموافقة على اجراء الانتخابات في بغداد بعدما اصر في وقت سابق على اقامتها في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان بسبب توفر الظروف الامنية المستقرة هناك حسبما يعتقد.

وذكر بيان الاتحاد العراقي انه طلب من نظيره الدولي تحديد اعضاء الهيئة العامة التي يسمح لها المشاركة في التصويت، فهناك هيئتان اولى تمثل موسم 2008-2009 وعددها 63 عضوًا وعمومية موسم 2009-2010 وتضم 75عضوًا.

كما طلب الاتحاد العراقي من الفيفا بيان موقفه بخصوص الابقاء على القائمة السابقة للمرشحين لخوض الانتخابات التي كانت مقرة في 24 تموز/يوليو الماضي ام فتح الباب مجدّدًا.

واللافت ان منصب رئاسة الاتحاد العراقي الذي يشغله نجم الكرة العراقية السابق حسين سعيد لم يشهد اي مرشح اخر لهذا المنصب حتى الان في الوقت الذي يتم فيه التركيز من قبل عدد من اعضاء عمومية الاتحاد على اجراء الانتخابات في العاصمة بغداد وليس في اربيل التي يعتبرونها فرصة مثالية لفوز سعيد بولاية جديدة.