بغداد:اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تمسكه باجراء انتخاباته لاختيار اعضاء مجلس ادارة جديد لقيادته لاربع سنوات مقبلة داعيا هيئته العامة لاجتماع استثنائي لتحديد موعد جديد لاجرائها.

وذكر الاتحاد في بيان له ان quot;الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد تمسكه ورغبته باجراء انتخاباته لانها استحقاق يدعو اليه الجميع ويعكس مدى الرقي والتحضر في رسم مستقبل كرة القدمquot;.

واضاف الاتحاد quot;يدعو الهيئة العامة الى اجتماع استثنائي يعقد في بغداد بتاريخ 5-10-2010 وذلك استنادا الى المادة 32 الفقرة الاولى (أ) من النظام الداخلي الذي صادقت عليه الهيئة العامةquot;.

واوضح البيان ان quot;الاجتماع المذكور سيناقش عدة امور منها اعادة النظر في فترة التمديد التي منحها الاتحاد الدولي وتحديد موعد جديد للانتخابات ومكانها وكذلك مناقشة مسالة رفع عدد اعضاء مجلس الادارة المقبل الى 13 عضوا بدلا من 11 عضواquot;.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدد عمل الاتحاد العراقي لمدة عام تنتهي في 31 تموز/يوليو عام 2011 بعد اخفاق الهيئة العامة باجراءالانتخابات التي كانت مقررة في 24 الماضي نتيجة انقسام اعضائها بشان مكان اقامتها.

فبعد ان اصر الاتحاد الدولي (فيفا) على ان تجري الانتخابات في مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق رفض 38 عضوا من عضاء الهيئة العامة البالغة 63 عضوا ذلك وفضلوا اقامتها في بغداد بعد ان حضر 25 عضوا في اربيل.

من جهته ذكر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد لفرانس برس ان quot;الدعوة لعقد اجتماع استثنائي تندرج ضمن رغبة اسرة كرة القدم لمناقشة اوضاعها بنفسها وتحديد ما تقرره، ولنا ثقة كبيرة بان تتخطى هذه الاسرة كل المشاكل والملابسات التي حصلت مؤخراquot;.

وعن الدوافع لفكرة رفع عدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الجديد قال سعيد quot;عدد كبير من المرشحين ابدوا رغبتهم بخوض غمار الانتخابات ولكي ندع الفرصة ان تكون متاحة امامهم للمشاركة في بناء الكرة العراقية سنناقش مسالة رفع عدد اعضاء مجلس الادارةquot;.