اكد رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم هادي جواد ايقاف لاعب الجوية الدولي السابق جاسم محمد غلام من اللعب لمدة 3 سنوات نتيجة اعتدائه على حكم مباراة فريقه مع الزوراء ضمن الدوري المحلي.


واوضح جواد لوكالة quot;فرانس برسquot;: ان quot;لجنة الانضباط وبعد مراجعة شريط الاحداث التي اجتاحت مباراة الجوية والزوراء قررت ايقاف وحرمان لاعب الجوية الدولي السابق جاسم محمد غلام لمدة 3 سنوات وحرمانه من اي تمثيل مع المنتخبات والفرق العراقيةquot;.

واضاف quot;كما تقرر عدم منحه بطاقة الاستغناء الدولية وتغريمه 2500 دولار اميركي (ثلاثة ملايين دينار عراقي)quot;.

يشار الى ان مباراة الجوية والزوراء التي احتضنها استاد الشعب الدولي السبت الماضي بحضور اكثر من 40 الف متفرج وانتهت لمصلحة الاخير 1-صفر شهدت اعمال شغب ادت الى تحطيم كراسي بعض المدرجات ونزول بعض المشجعين الى ارض الملعب.

وكان مدافع المنتخب العراقي والريان القطري سابقا غلام احتج بطريقة حادة على حكم المباراة ثم اعتدى عليه بعد ان اشهر الاخير البطاقة الحمراء بوجهه، قبل ان يتدخل زملاؤه لانهاء الاشتباكquot;.

كما طالت العقوبة مهاجم المنتخب العراقي السابق رزاق فرحان بحرمانه مباراتين لمغادرته مكان جلوس اللاعبين البدلاء وتدخله واطلاقه عبارات نابية بحق الحكم حسب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي.