حذر الاتحاد العراقي لكرة القدم جميع الاندية المشاركة في بطولة العراق من اطلاق مشجعيها عبارات سياسية ودينية اثناء المباريات معتبرا ذلك خروجا على لوائح ومواثيق الاتحاد الدولي (فيفا) التي تحرم اطلاق الهتافات العنصرية والدينية اثناء المباريات.


وذكر بيان للاتحاد العراقي للعبة quot;دأب مشجعو بعض الاندية على اطلاق بعض الهتافات اثناء المباريات تتعارض والقيم والمفاهيم الوطنية والتعليمات الدوليةquot;.

واضاف البيان quot;الاتحاد العراقي وبرغم ايمانه المطلق بان الاندية ومشجعيها الحقيقيون ستقف بوجه هذه التصرفات الشاذة، فان تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمنع وتحرم جميع الهتافات المنضوية على عبارات سياسية و دينية او عنصرية او قونيةquot;.

وكانت مباراة الجوية والزوراء (صفر-1) التي اقيمت على استاد الشعب الدولي السبت الماضي بحضور غير مسبوق لمشجعي الفريقين وصل الى اكثر من 40 الف متفرج، شهدت اعمال شغب بين المشجعين رافقتها اطلاق عبارات سياسية ودينية من الممكن ان تهدد سلامة المباريات والجمهور مستقبلا.

وهدد الاتحاد بفرض عقوبات على الاندية التي يتعمد مشجعوها اطلاق هذه العبارات والشعارات مستقبلا تصل الى شطب نتائجها وتنزيل فرقها الى درجة ادنى.

واوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود quot;سنقف بحزم بوجه هذه الممارسات وعلى الاندية ان تمارس دورها في منع مشجعيها من اطلاق هتافات مسيئةquot;.