أكَّد الممثل كريم محسن أنَّ الدراما العراقيَّة تراوح مكانها لأنَّها لا تعمل وفق مبدأ الربح والتسويق.


بغداد: أكَّد الفنان العراقي، كريم محسن، أنَّ معظم المسلسلات الدراميَّة العراقيَّة تعرض على الشَّاشة من دون الخضوع الى فحص ورقابة، وقال كريم الذي يعد من نجوم الخط الأوَّل في العراق أنَّ عناصر الانتاج الصحيح معدومة في العراق لذلك تمَّ اللجوء الى سوريا لتصوير الأعمال.

ما هي آخر أعمالك الَّتي قدِّمت على الشَّاشة ؟
عرض لي خلال رمضان الفائت عددًا من الأعمال مثل quot;إعلان حالة حبquot;، وquot;الشيخةquot;، وquot;قنبر عليquot;، وquot;بيوت الصفيحquot;.

ما هو أهم دور لك بين هذه الأعمال ؟
الدور الذي أديته في في مسلسل quot;اعلان حالة حبquot;، لأنَّه قدِّم بشكلٍ دراميٍّ ممتاز، كما أنَّ النص كان أساسيًّا وغنيًّا.

ألم تخف من إرتباك المشاهد لتقديمك أربعة أدوار في أربع مسلسلات ؟
من الطبيعي أن يرتبك المشاهد أمام الشخصيَّات الأربع، ولكن المفارقة والبعد بين كل شخصيَّة وأخرى ينسيه الأدوار السابقة عند مشاهدته مسلسلاً معيَّمًا.

كل الاعمال الَّتي شاركت فيها صورت في سوريا، ما ميزة التصوير هناك ؟
توفر عناصر الإنتاج من أماكن التصوير والكهرباء...

هل انت راضٍ عن مستوى الدراما العراقيَّة الَّتي قدِّمت في رمضان الماضي؟
هناك نقلة نوعيَّة في الدراما العراقيَّة خلال هذه السنة، على الرغم من قلَّتها، ولكن المشكلة في الدراما العراقيَّة أنَّ ميزانيتها محدودة، ولا تعمل وفق حساب الربح والخسارة.

ما الذي تحتاجه الدراما العراقيَّة لتنهض كما في سوريا ومصر مثلا ؟
توفر المبالغ الكافية لانتاج الاعمال بشكل صحيح، والشرط الاساسي أن يكون هناك عملاً مدروسًا علميًّا يطرح واقع المجتمع العراقي والحياة العراقيَّة بشكل صحيح، اذ إنَّ معظم الاعمال تطرح من دون الخضوع الى فحص ورقابة.