حدد اتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يوم الرابع من حزيران المقبل موعدا جديدا لانتخابات الهيئة العامة ، كما تمت تسمية ناظم شاكر مدربا للمنتخب الاولمبي.

وقال سالم ناجي عضو الاتحاد:quot;أن اتحاد اللعبة عقد اجتماعا استثنائيا مساءالاثنين تمت خلاله مناقشة محورين مهمين ، الأول: تسمية مدرب المنتخب العراقي الاولمبي، والثاني: موعد انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدمquot;.

واضاف:quot;ان الاتحاد العراقي لكرة القدم عقد مساء الاثنين اجتماعا استثنائيا استمر حتى الساعة الرابعة من فجرالثلاثاء لمناقشة هذين المحورينquot;.

وأكد ان الاتحاد اتفق على تأجيل موعد انتخابات اتحاد الكرة والتي كانت من المقرر أن تقام في 19 من أيار/مايو إلى الموعد الجديد في الرابع من حزيران/يونيو المقبلمن اجل لدراسة المقترحات المقدمة إلى الاتحاد بشكل اوسع ،موضحا خلال الفترة المقبلة سنقوم بإرسال المقترحات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تشمل إضافة أعضاء جدد إلى الهيئة العامة التي يحق لها الترشح والتصويت إلى الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد الكرة العراقي .

يذكر أن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية أكدت في وقت سابق أن انتخابات الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ستجرى في أيار/مايو المقبل وهو الموعد النهائي المثبت لدى اللجنة الاولمبية.

وقال رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية في حوار مع (ايلاف): اعتقد ان الشهر الخامس ، ايار /مايو سيكون شهرا مثاليا للجميع اذا كانت هنالك نية صادقة في اجراء الانتخابات ، والا ..، كما اعرف ، ان الهيئة العامة سوف لن تسكت هذه المرة وسيكون لها دور كبير في اتخاذ القرار المناسب .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر عدم الممانعة في زيادة الهيئة العامة من (63) عضوا إلى (75) فضلا عن عدد الأندية المشاركة في الدوري السابق لموسم 2009-2010، ويحق لأعضاء الهيئة الإدارية الحالية الترشح فقط دون التصويت باستثناء من ممثلي الأندية.

وحول المحور الثاني قال سامي ناجي : بعد نقاش مستفيض قرر الاتحاد تسمية ناظم شاكر مدربا للمنتخب العراقي الاولمبي بعد اعتذار المدرب أكرم سلمان رسميا عن قيادة المنتخب وذلك لارتباطه بعقد مع فريق نادي دهوك بكرة القدم، وسوف سيجتمع اعضاء الاتحاد مع المدرب ناظم شاكر للاتفاق حول تسمية الملاك التدريبي المساعد له .

وأوضح ناجي : ان اعتذار المدرب أكرم سلمان عن قيادة المنتخب الاولمبي جاء بسبب شروط الاتحاد العراقي والتي تنص على عدم الربط بين تدريب فريق ومنتخب في وقت واحد ، نشيرا الى أن ناظم شاكر يعد من المدربين الكفوئين على ساحة الكرة العراقية وله خبرة كافية لقيادة المنتخب إلى اولمبياد لندن 2012 .

اجتمع اعضاء الاتحاد لغاية الساعة الرابعة من فجر الثلاثاء واتفقوا على ان موعد اجاءات الانتخابات في الرابع من الشهر السادس على ان تجتمع الهيئة العامة يوم 23 نيسان لمناقشة التعديلات في الية الانتخابات ، كما اشار ناجي الى ان الاتحاد سيجتمع في وقت لاحق من اليوم الاربعاء من اجل تسمية الملاك التدريبي المساعد له .

يذكران ناظم الذي عمل مساعدا للمدرب الالماني سيدكا ابعدهالاتحاد العراقي لكرة القدم عن المنتخب اثناء بطولة امم اسيا في قطر بطلب من سيدكا لاثارته المشاكل بين اللاعبين كما قبل انذاك.