يصطدم الجوية بحاجز الميناء عندما يلتقيه الاحد على ملعبه وبين انصاره في المرحلة السادسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية، فيما سيحاول بغداد المحافظة على مركزه الثالث في المجموعة الثانية امام نفط الجنوب.


في اللقاء الاول، يأمل الجوية تدارك غياب ثمانية من لاعبيه الاساسسين بسبب الحرمان والاصابات، وتخطي منافسه من اجل العودة الى صراع الصدارة بعدما فقدها في الجولة الماضية امام الزوراء.

ويدخل الجوية المباراة بغياب ابرز مدافعيه الدولي السابق جاسم غلام بسبب الحرمان 3 سنوات، المباراة برصيد 30 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الزوراء المتصدر، بينما يتلك منافسه 26 نقطة في المركز السادس.

وفي اللقاء الثاني، يطمح بغداد (27) الى تعزيز موقعه على حساب منافسه وضيفه نفط الجنوب العاشر (20 نقطة)، وتبدو فرصة صاحب الارض متاحة للخروج بفوز منتظر يتطلع اليه في الوقت ذاته الضيوف.

من جانبه، سيسعى النجف لمغادرة المركز الخامس بفوز ثمين عندما يلاقي ضيفه الحسنسن في مواجهة يبدو فيها الفوز قريبا الى الاول المستفيد من افضلية الارض والجمهور.

ويقابل المصافي غدا الاحد نفط ميسان، ويلعب كربلاء مع الديوانية، والهندية مع الزوراء، والاثنين الناصرية مع الطلبة.

وفي المجموعة الاولى، سيحاول الصناعة العودة الى الصدارة على حساب مضيفه النفط بعد غد الاثنين في مباراة يرغب فيها صاحب الارض الظفر بنقاطها كاملة ايضا.

ويملك الصناعة 28 في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف زاخو المتصدر وبفارق الاهداف خلف اربيل، مقابل 24 مقطة للنفط.

ويحاول دهوك حامل اللقب والسابع حاليا (19 نقطة) ترتيب اوضاعه والعودة الى اجواء المنافسة والخروج بفوز متوقع من ملعب مضيفه سامراء قبل الاخير.

ويستضيف الرمادي في هذه الجولة الموصل، ويحل ديالى ضيفا على الكرخ، ويلعب الكهرباء مع البيشمركة في العاصمة.

وسيحاول اربيل تعويض خسارته الاخيرة امام زاخو بثنائية نظيفة عندما يقابل مضيفه الجيش متذيل ترتيب المجموعة الثلاثاء في لقاء صعب على صاحب الارض.

ويواجه زاخو المتصدر اختبارا هاما امام الشرطة في العاصمة في اليوم ذاته.