اكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية ان وزيرها جاسم محمد جعفر طلب من مجلس النواب تاجيل استجوابه لمدة شهرين ليتسنى للوزارة العمل من اجل الظفر بتنظيم خليجي 22 في البصرة عام 2015.

واوضحت الوزارة في بيان quot;قدم الوزير طلبا الى مجلس النواب لتاجيل الاستجواب ليتسنى للوزارة العمل من اجل الظفر بخليجي 22 في البصرة مطلع عام 2015quot;.

واضاف ان quot;تقديم الطلب جاء وفق الدستور وهو لا يهدف الى عرقلة الاستجواب وان المحكمة الاتحادية قد قبلت طلب الطعن المقدم من قبل الوزير بشأن استجوابه في البرلمان، وهو لا يهدف الى عرقلة الاستجواب بقدر ما يضمن جميع الحقوقquot;.

وتابع البيان quot;سيقدم الوفد العراقي ملفا يتضمن جاهزية المدينة الرياضية في البصرة لاحتضان البطولة وكل المتطلبات الاخرى الخاصة بها، وان مطالبة تاجيل الاستجواب ليس تهربا من الاسئلة التي تدور حول مشروع المدينة الرياضيةquot;.

وجاء في البيان ايضا ان quot;اجتماعات الاستضافة ستعقد قريبا جدا وان وفدا خليجيا سيزور العراق الشهر المقبل، ان اثارة اي تساؤلات بشان الصرح الرياضي في البصرة قد يؤثر سلبا في انطباعات المشاركين في الاجتماع لاسيما وان هناك محاولات لسلب حق العراق من استضافة البطولة وقد يعزز التشكيك تلك الانطباعاتquot;.

وختم البيان quot;وعلى الرغم مما يثار في بعض وسائل الاعلام فان وزارة الشباب والرياضة ستظل مصممة على المضي قدما باتجاه الاشقاء الخليجيين والجلوس معهم على طاولة واحدة وحثهم على دعم العراق باستضافة خليجي 22 واحقيته بهذه الاستضافةquot;.

يذكر ان المدينة الرياضية التي خصصت الحكومة العراقية لها 500 مليون دولار وتقع في مدينة البصرة جنوب البلاد تضم ملعبا حديثا رئيسيا يتسع لاكثر من 60 الف متفرج وفندقا وملاعب اخرى للتدريب واربع مجمعات لسكن المنتخبات والوفود ومسبح وملحقات خدمية اخرى.

وكان يفترض ان تستضيف المدينة الرياضية التي تواجه اتهامات فساد، خليجي 21 لكن عدم انجاز مشاريعها بالكامل حال دون ذلك على امل ان تستقبل خليجي 22.

وسيقدم وفد من وزارة الشباب والرياضة على هامش خليجي المنامة ملفا ووثائق تفيد بجاهزية المدينة لاستضافة النسخة المقبلة من بطولة كاس الخليج.