اعلن مدير شبكة قنوات الكاس عيسى بن عبد الله الهتمي عن اطلاق جائزة افضل تغطية صحافية في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين المقررة في البحرين من 5 الى 18 كانون الثاني/يناير 2013.

وكشف الهتمي الذي يترأس لجنة التحكيم عن اعضاء اللجنة المؤلفة من محمد جميل عبد القادر (رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية)، وعز الدين الكلاوي (رئيس تحرير موقع كوورة الالكتروني)، ومحمد فواز (رئيس القسم الرياضي بجريدة المستقبل اللبنانية)، وفتحي المولدي (الاعلامي والحقوقي التونسي)، وباسم الرواس (منسق عام الجائزة).

واعلن مدير شبكة قنوات الكاس عن إطلاق 27 جائزة جماعية وفردية خاصة بكأس الخليج تبلغ قيمتها الاجمالية 500 الف ريال قطري (137 الف دولار اميركي)، كما اعلن للمرة الاولى عن اطلاق جائزة مخصصة للجمهور لفتح المجال امام هواة الصحافة للتعبير عن ابداعاتهم خلال بطولة quot;خليجي 21 quot;.

وتشمل الجوائز الجماعية فئات، افضل تغطية صحافية، افضل تحليل فني، افضل مانشيت، افضل صورة، افضل زاوية رأي، افضل سبق صحفي، افضل حوار، افضل تحقيق، افضل كاريكاتير، وجائزة الجمهور.

ومن ابرز شروط المشاركة في الجائزة، ضرورة ان تنتمي الصحف الى الدول الثماني المشاركة في خليجي 21، وضرورة ان تخصص ملحقا لهذا الحدث.