تعكف اللجنة المنظمة لكأس الخليج العربي على إنتاج فيلم يشارك فيه نجوم المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة بهدف إبرازها وجذب الأنظار إليها والترويج الكبير لهذا الحدث الكروي الذي يقام كل عامين.

وذكرت صحيفة quot;الوسط quot; البحرينية أن النجوم المشاركين في الفيلم تم ترشيحهم رسمياً من قبل الاتحادات الثمانية وهم السعودي عبدالعزيز الدوسري والبحريني محمد حسين وقائد المنتخب العراقي يونس محمود والإماراتي حمدان الكمالي والقطري بلال محمد والكويتي خالد الرشيدي والعُماني حسن مظفر وأخيراً اليمني علاء الصاصي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للدورة بحضور مجموعة من ممثلي الدول المشاركة في المسابقة مع تغيب كل من السعودي الدوسري واليمني الصاصي نظراً لتأخر الموعد الزمني لوصول الطائرة التي تقل كلاهما.

جانب من تصوير الفيلم الإعلاني لخليجي 21

ويحمل المنتخب الكويتي لقب خليجي 20 اثر فوزه على نظيره السعودي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد quot;22 مايوquot; بمدينة عدن اليمنية.

يشار إلى أن المنتخب الكويت أحرز نصف ألقاب بطولات كأس الخليج العربي بتتويجه في عشر مناسبات سابقة وهي كالتالي بطولة 1970 في البحرين، 1972 في السعودية، 1974 في الكويت، 1976 في البحرين، 1982 الإمارات، 1986البحرين، 1990 الكويت، 1996عمان، 1998 البحرين، وأخيرا 2010 في اليمن.

وتستضيف البحرين البطولة الخليجية الأرفع في الفترة الممتدة من 5 إلى 18 يناير من العالم المقبل بعد قرار رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم بالإضافة إلى العراق واليمن بنقل quot;خليجي 21quot; إلى مملكة البحرين على أن تستضيف مدينة البصرة العراقية النسخة التالية في 2015.

وأشاد القائمين على الكرة البحرينية آنذاك على قرار منح المنامة استضافة البطولة وسط صدمة كبيرة وحسرة بالغة تلقاها الجانب العراقي بسحب شرف تنظيم الدورة كونه كان يعول كثيراً على هذه الخطوة من أجل الاستفادة منها إلى أبعد مدى ممكن وعلى جميع الصُعد السياسية والاجتماعية والرياضية.