: آخر تحديث

الجدل يحوم حول جاهزية البحرين لخليجي 21

ستزور لجنة التفتيش المنبثقة من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم مملكة البحرين في بداية شهر ايلول/سبتمبر المقبل بهدف التعرف على اخر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم التي ستقام خلال الفترة من 5 ndash; 18 يناير 2013.


من جديد تدخل جاهزية استضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم دائرة الجدل والاخذ والرد بعد نقلها من العراق , وذلك مع تكرار الزيارات التفتيشية وتفاوت التأكيدات حول جاهزية المنشأت والملاعب الدولية في البحرين لاستضافة بطولة خليجي 21 في مطلع العام المقبل .

وفي حين أكد رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة أن نسبة الإنجاز في أعمال الصيانة والبناء لاستاد البحرين الوطني بلغت مرحلة متقدمة للإنتهاء من أعمال الصيانة في موعدها المحدد .

كأس الخليج 21 سيقام في البحرين بدلاً من العراق

nbsp;

لكنه اعترف لرجال الإعلام أن بعض الإجراءات الحكومية بين الوزارات المختلفة للدولة تسببت في تأخير العمل بالملعب، وقال:quot;البعض يظن أن اللجنة التنفيذية هي المقصرة في عملها، فلو كان الأمر بيدنا لإنجزنا العمل في وقت أسرع، ولكن عملنا مرتبط بوزارات وهيئات حكومية أخرىquot;.

وكان تقرر اجراء أعمال الصيانة على سقف الاستاد الوطني ومقاعد الجماهير ودورات المياه وتطوير إنارة الملعب الى جانب المرافق الأخرى في الملاعب كغرف المعلقين وغرف اللاعبين والحكام بالإضافة إلى مدرجات مدينة خليفة الرياضية والساعة الإلكترونية في الملعب ذاته .

وخلال الجولة التفقدية مطلع الاسبوع الجاري لمنشآت الاستاد الرئيسي لخليجي 21 اكد الشيخ سلمان بن ابراهيم أن أرضية الملعب والإنارة ستكون جاهزة خلال شهر تشرين الأول/اكتوبر المقبل , فيما أعمال التوسعة وبقية مرافق الاستاد ستكون جاهزة في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل .

كما أشار رئيس اللجنة التنفيذية لخليجي 21 الى أن أعمال الصيانة مستمرة ومتواصلة في استاد مدينة خليفة الرياضية وهو الملعب الرئيسي الثاني قبل ان يكشف عن إنه ضد تخصيص ميزانية ضخمة تصرف على حفل الافتتاح فالحفل يجب أن يكون مبسطا ومعبرا في نفس الوقت .

ومعلوم انه تم الاعلان رسمياً عن اعتماد مجمع السلمانية الطبي ليكون المستشفى الرسمي للبطولة الكروية العريقة ، وكذلك الانتهاء من تسمية الفنادق المخصصة للضيوف كما اوصت اللجنة الخليجية المنظمة بضرورة تسهيل عمل الإعلاميين وتوفير كل احتياجاتهم من مراكز إعلامية وقاعات .

وكان رئيس لجنة التفتيش القطري سعود المهندي اعترف باتخاذ توصية بإنشاء ملعب جديد في البحرين قبل ان يستدرك في مؤتمر صحفي اعقب برنامج الزيارة الاخيرة في بداية العام الجاري بالإشارة إلى أن التركيز سيكون على ملعبي البحرين الوطني ومدينة خليفة الرياضية .

من جهته اشار عبد الرحمن عسكر عضو اللجنة التنفيذية لبطولة خليجي 21 ، إلى أن أعمال الصيانة ستطال معظم مرافق الإستاد الوطني الذي سيكون بحلة جديدة حيث سيتم تجديد سقف الاستاد ومضمار العاب القوى ومقاعد الاستاد بالاضافة إلى المرافق الأخرى من غرف اللاعبين والحكام .

ويشار الى ان لجنة التفتيش الخليجية اختتمت زيارتها الثانية بالقيام بجولة ميدانية لإستاد مدينة خليفة الرياضية واستاد البحرين الوطني بالإضافة إلى الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني , وعقد أعضاء اللجنة اجتماعا خاصا بعد استماعهم لاستعراض خطط صيانة ملاعب خليجي (21) .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  2.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  3. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  4. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  5. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  6. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  7. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  8. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  9. برشلونة يحقق الـ
  10. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  11. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  12. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  13. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  14. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
  15. تألق باريس سان جيرمان بدون نيمار ومبابي يثير جدلاً واسعاً
  16. بالوتيلي يرفض العودة مجدداً للدوري الإيطالي بسبب
في رياضة