جاءت ردود الفعل متباينة حول قرعة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم التي سحبت الخميس في المنامة، مع إجماع المسؤولين عن المنتخبات بقوة المجموعتين.

وضمت المجموعة الاولى البحرين وعمان وقطر والامارات، والثانية الكويت واليمن والسعودية والعراق.

وقال رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة quot;quot;مجموعة البحرين تضم منتخبات قوية واتوقع ان يسعى منتخبنا الى احراز البطولة على ارضه في استضافتنا الرابعة لها. المجموعتان قويتان والحظوظ متكافئةquot;.

من جهته، قال محمد حسين قائد منتخب البحرين quot;مجموعتنا صعبة بوجود منتخبات قوية لكن اتمنى ان نحصل على المؤازرة الجماهيرية المطلوبة لكي نتأهل الى نصف النهائي. مجموعتنا اقوى نسبيا من الثانيةquot;.

مدرب المنتخب الاماراتي مهدي علي قال بدوره quot;بدأنا الاعداد للدورة الخليجية منذ شهر، فمجموعتنا قوية ولكن من يريد الفوز باللقب عليه ان يقاتل. يجب ان نعمل بكد اذا اردنا الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخناquot;.

أما نائب رئيس الاتحاد العماني صالح الفارسي فاعتبر ان quot;اهم ما في القرعة انها ابعدتنا عن مواجهة العراق في الدور الاول، فنحن نلعب معا في تصفيات كأس العالمquot;.

ويلعب منتخبا عمان والعراق في المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، حيث تحتل عمان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف خلف استراليا، و5 نقاط خلف اليابان، في حين يحتل العراق المركز الاخير بنقطتين خلف الاردن.

وكانت عمان تعادلت مع العراق 1-1 ذهابا.

وتابع الفارسي quot;منتخبات المجموعة قوية، اذ ان قطر تشارك في الدور الرابع لتصفيات كأس العالم ايضا، لكن ما يمنحنا قوة في هذه المجموعة اننا سنخوض مباراتنا الاولى ضد البحرين صاحبة الارضquot;.

وأوضح مدير المنتخب العماني محمد العلوي ايضا ان quot;القرعة متوازنة كالعادةquot;، مضيفا quot;تمنى ان يعود المنتخب العماني في هذه البطولة الى المنافسة على اللقب لكن المهمة لن تكون سهلة مع الامارات قطر والبحرين المضيفةquot;.

وتابع quot;المجموعتان قويتان، لكن الاهم ان نلتقي مع الامارات مجددا في احدى مباريات الدربيquot;.

وأوضح مدير المنتخب السعودي خالد المعجل quot;المجموعتان قويتان. منتخبنا يجمع بين عناصر الخبرة والشباب لكن هذا لا يمنعنا من الدخول للمنافسة على اللقبquot;.