استكملت الولايات المتحدة تشكيلتها النهائية من 12 لاعبا التي ستسعى الى الفوز بميدالية ذهبية ثانية على التوالي، في اولمبياد لندن 2012 الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو الجاري.

وينضم الى لوبرون جيمس الذي احرز هذه السنة بطولة الدوري الاميركي للمحترفين quot;ان بي ايquot; مع ميامي هيت، ونجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت، حاملو ذهبية بكين 2008 كارميلو انطوني وكريس بول وديرون وليامس، بقيادة مدرب جامعة ديوك مايك كريشفسكي.

وسينضم الى افضل مسجل في الدوري كيفن ديورانت وراسل وستبروك، لاعبا اوكلاهما سيتي الذي خسر نهائي الدوري امام ميامي، زميلاهما في المنتخب الفائز ببطولة العالم 2010 تايسون تشاندلر وكيفن لوف، اللذان يعتبران اساسيين بالنسبة الى الاميركيين.

والى اللاعبين التسعة، وجب على القيمين على المنتخب الاميركي ملء المراكز الثلاثة المتبقية في التشكيلة الرسمية، وهو ما قاموا به امس من خلال اختيار بلايك غريفين واندريه ايغودالا وجايمس هاردن.

وقال رئيس الاتحاد الاميركي لكرة السلة جيري كولانجيلو: quot;توقعنا ان نواجه صعوبة في اختيار 12 لاعبا، بصرف النظر عن مشاكل الاصابات التي نعانيها، لأننا نتمتع بمجموعة متميزة من اللاعبين والرياضيينquot;.

اضاف: quot;التشكيلة النهائية تتوافق مع خطتنا للعب بجهوزية رياضية وتنوع الحركة والعمق. اعتقد ان تشكيلتنا توفر الامثل في كل ذلكquot;.

وغاب عن التشكيلة اريك غوردون، رودي غاي، والاختيار الاول لنيو اورلينز انطوني ديفيس.

ولفت كريشفسكي الى صعوبة اختيار اللاعبين رغم الاصابات التي أبعدت عددا منهم امثال دوايت هوارد وديريك روز ودواين وايد وكريس بوش.

واظهر غريفين، الذي ادت اصابة في ركبته الى ابطاء ادائه في quot;البلاي اوفquot;، عودته الى كامل لياقته من خلال عرض للكرات الساحقة quot;دانكquot; بعد تدريب السبت.

ويمنح هاردن، الذي نال جائزة quot;افضل لاعب سادسquot; في الدوري، دفعا هجوميا بمشاركته من على مقاعد البدلاء، بينما يوفر ايغودالا حضورا دفاعيا قويا.

لكن الاميركيين يفتقرون الى الحلول في مركز الارتكاز، حيث بدأ هاورد عام 2008 وكان بوش بديله.

ومع بقاء تشاندلر كلاعب الارتكاز الوحيد، سيدفع بلاعبين اقل خبرة الى هذا المركز.

ولمح كولانجيلو الى الفارق في الطول الذي من المتوقع ان تواجهه الولايات المتحدة، باشارته الى ان طول غريفين كان احد عوامل اختياره، اضافة الى موهبته.

وقال: quot;يحمل ضخامة (الى المنتخب)، وقدم اداء جيدا في الدوري بالدفاع ضد لاعبي الارتكازquot;.

ويستمر المعسكر التدريبي للمنتخب الاميركي في لاس فيغاس حتى الخميس، ويختتم بمباراة مع جمهورية الدومينيكان. وسيتدرب المنتخب بعدها ثلاثة ايام في واشنطن قبل لقاء البرازيل، على ان يتمرن ليومين في مدينة مانشستر الانكليزية قبل لقاء المنتخب الاولمبي البريطاني.

وتعود التشكيلة الاخيرة للمنتخب الاميركي لتخوض مباراة استعراضية مع الارجنتين في 22 تموز/يوليو، ومع اسبانيا في 24 منه، في لقاء يجمع المرشحين الاوفر حظا للفوز بالذهبية الاولمبية.

وفي ما يأتي التشكيلة الرسمية للمنتخب الاميركي: كارميلو انطوني (نيويورك نيكس)، كوبي براينت (لوس انجليس ليكرز)، تايسون تشاندلر (نيويورك نيكس)، بلايك غريفين (لوس انجليس كليبرز)، جايمس هاردن (اوكلاهوما سيتي ثاندر)، اندري ايغودالا (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، ليبرون جيمس (ميامي هيت)، كيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز)، كريس بول (لوس انجليس كليبرز)، راسل وستبروك (اوكلاهوما سيتي ثاندر) وديرون وليامس (بروكلين نتس).

ويغيب سبعة من اللاعبين الاساسيين في كرة السلة الاميركية عن المنتخب بسبب الاصابات واسباب مختلفة هم دواين وايد وكريس بوش (ميامي هيت) ودوايت هوارد (اورلاندو ماجيك) وديريك روز (شيكاغو بولز) وتشونسي بيلابس ولامار اودوم (لوس انجليس كليبرز) ولا ماركوس الدريدج (بورتلاند).