أحرز النادي الأهلي لقب بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه ، بعد فوزه على إنبي 2/1 في المباراة التي جمعتهما بملعب برج العرب بمحافظة الأسكندرية.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني عن طريق عبد الله السعيد ومحمد ناجي quot;جدوquot; للأهلي في الدقيقتين 64 و91 ، فيما سجل لإنبي محمد شعبان في الدقيقة 78 . وأقيمت المباراة دون جمهور ووسط إجراءات أمنية مشددة ، بعد تهديدات جماهير quot;ألتراسquot; الأهلي بعدم السماح بإقامتها لمطالبتهم بالكشف عن ملابسات مقتل أكثر من 70 من جماهير النادي العريق خلال مباراة أمام المصري ببورسعيد في شباط/فبراير الماضي ، ألغيت على أثرها بطولة الدوري.

بدأت المباراة بهجوم أهلاوي وأهدر المدافع المتقدم شريف عبد الفضيل فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة ، بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من ضربة ركنية لكنه سدد بجوار القائم الأيسر. جاء الرد في الدقيقة الثامنة عن طريق قائد إنبي ومهاجمه أحمد عبد الظاهر الذي استغل خطأ دفاعيا قاتلا لينفرد بالحارس شريف إكرامي الذي لمسته الكرة وخرجت تتهادى بجوار القائم الأيسر إلى ركنية.

هدأت المباراة بعد ذلك كثيرا حتى الدقيقة 36 عندما نفذ عبد الله السعيد ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء ، اصطدمت بالعارضة وأكملت طريقها إلى خارج الملعب. وفي الدقيقة الأخيرة أهدر جدو انفرادا بالحارس محمد عبد المنصف حيث أنقذ الدفاع الكرة من أمامه لتصل إلى زميله أوسو كونان الذي سدد وتحولت الكرة إلى ركنية ، وصلت إلى جدو مجددا ليسدد وأبعد حارس إنبي ومعه جاءت صافرة نهاية الشوط الأول.

بعد مرور 13 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني ، أحرز جدو هدفا من ضربة رأس ألغاه الحكم بداعي التسلل. وفي الدقيقة 63 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأهلي بعد أن لمست الكرة يد الموزمبيقي مانو مدافعي إنبي ، الذي تلقى في هذه اللعبة بطاقته الصفراء الثانية وغادر الملعب مطرودا ، انبرى لها عبد الله السعيد وتصدى عبد المنصف للكرة إلا أنها عادت للاعب الأهلي الذي وضعها بيمناه على يسار الحارس.

أدرك محمد شعبان هدف التعادل لأنبي رغم النقص العددي من ضربة حرة في موقع غير خطير على يمين منطقة الجزاء ، توقع الجميع أن ينفذ منها اللاعب عرضية إلا أنه صوب في المرمى مباشرة كرة ضعيفة غالطت الدفاع والحارس شريف إكرامي ودخلت المرمى. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، تمكن جدو من إحراز هدف التتويج من ضربة رأس متقنة بعد عرضية من الجانب الأيمن نفذها محمد بركات الذي شارك بديلا لوليد سليمان.

ويستأثر الأهلي بطل الدوري في الموسم قبل الماضي بنصيب الأسد في عدد ألقاب السوبر المصرية ، حيث حصده ست مرات قبل اليوم أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 ، فيما فشل إنبي في حصد لقبه الأول للمرة الثالثة ، علما بأنه خسر في المرتين السابقتين أمام نفس المنافس عامي 2005 و2006 .