زار السفير السعودي في جمهورية كوريا الجنوبية أحمد البراك مقر بعثة الهلال اذ استقبله رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في مقر إقامته بفندق أولسان هوتيل، وتبادلا الأحاديث حول ماحدث البارحة من تصعيد بين الطرفين بعد وصول بعثة الهلال وتخلف السفارة عن استقبالها وإنهاء إجراءات دخولها.

ياسر الخالدي - إيلاف :بحسب مصادر quot;إيلافquot; فإن السفير السعودي شرح وجهة نظر السفارة حول ماحدث مبيناً أن السفارة من أهم أولوياتها خدمة البعثات والوفود الرسمية، وأن ماحدث وقت وصول الهلال لا علاقة له بما يثار إعلاميا.
وفي تفاصيل الزيارة التي حصلت quot;إيلافquot; على صور لها فإن الأمير عبدالرحمن الذي كان غاضباً احتوى الموضوع وشدد على أن الأمور يجب أن تمضي باتجاه التهدئة خدمة لجميع الأطراف.
وكان الهلال وصل أمس السبت عبر طائرة خاصة إلى سول العاصمة الكورية ولم يستقبله أحد في المطار ماعرض البعثة للكثير من الإحراج في الترجمة وتخليص الإجراءات الرسمية والتنقلات، و تصاعدت إثر ذلك وتيرة الخطابات الإعلامية، الأمر الذي استدعى توضيح السفير السعودي في كوريا السفير أحمد البراك حول هذا الأمر قائلا أن السفارة لم تتلق كامل البيانات حول الموضوع.
و نادي الهلال خطاباً قال إنه يثبت تلقي السفارة المعلومات واستلم النادي التأكيد، وفند السفير البراك ذلك قائلا quot; إن الخطاب الذي يقال إنه أرسل لنا لم أشاهده إلا في وقت متأخر وعبر الرسائل الألكترونية من بعض الأشخاص فقط ولم يصلنا في السفارة ، وأنا تفاجأت بحضور البعثة الهلالية دون وجود أي خطاب من النادي بذلك quot;
وسيخوض الهلال يوم الأربعاء القادم مباراة هامة أمام فريق أولسان الكوري في ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا ، فيما ستكون مباراة الإياب في الرياض يوم الأربعاء في 3 من شهر أكتوبر القادم .
الجدير بالذكر أن تجاهل السفارة لبعثة الهلال لاقى إستياءً كبيراً من قبل أعضاء البعثة الهلالية ؛ نظير ما سببه من صعوبات كان من مهام عمل السفارة أن تذللها، وجاء هذا الاستياء كون الهلال يمثل المملكة في محفل خارجي، يتطلب تسهيل مهامه وتوفير مترجمين، وتسهيل المواصلات، إلى جانب استقبال البعثة في المطار وإنهاء إجراءات الدخول.